الأحد , أكتوبر 25 2020
في دمشق 46 درجة.. الحرارة ذروتها اليوم وإلى انخفاض غدا

في دمشق 46 درجة.. الحرارة ذروتها اليوم وإلى انخفاض غدا

في دمشق 46 درجة.. الحرارة ذروتها اليوم وإلى انخفاض غدا

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 7 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد مرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

وقال مدير الرصد الجوي رضوان الأحمد لصاحبة الجلالة .. يكون الجو صحوا وحارا إلى شديد الحرارة وسديميا في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة ومعتدلة السرعة .

وأضاف الأحمد أن الحرارة ستبلغ اليوم ذروتها في دمشق و كافة المناطق لتسجل الحرارة بدمشق تسجل 46 درجة , والمناطق الداخلية الشمالية و الوسطى مابين 43 و 45 درجة , والجنوبية 40 درجة , والساحلية ترتفع لحدود 36 درجة , وأخيراً الشرقية قد تلامس بعض المناطق فيها حدود 47-48 درجة وتعود للانخفاض التدريجي اعتباراً من الأربعاء .

ويطرأ يوم غد الثلاثاء انخفاض مابين الدرجة لـ درجتين مع بقاء الأجواء شديدة الحرارة لتبدا الحرارة من يوم الأربعاء ومابعد تنخفض قليلاً درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل على جميع المناطق السورية وتصبح بنهاية الثلاثينات بشكل عام.

ونصح الأحمد بعدم السير تحت الشمس مباشرة من الساعة 11 وحتى 4 عصراً .. اما بالنسبة للمسنّين فيجب الحرص على البقاء بالمنزل في الغرف الأكثر برودة مع إغلاق الستائر نهارا.

و فتح نوافذ السيارة عند تشغيلها لتغير الهواء الداخلي منعاً لإستنشاق الغازات الضارة وإخراج كل المعقمات وكحول تعقيم الأيدي من السيارات لأن هناك بعض الأنواع قد تكون قابلة للإشتعال مع زيادة الحرارة داخل السيارة.

اقرأ ايضاً: فلكياً… هذا هو موعد عيد الأضحى المبارك

صاحبة الجلالة _ نيرمين موصللي

للمزيد تابعوا صفحتنا على فيسبوك شام تايمزshamtimes.net