الإثنين , أكتوبر 26 2020
لا تتجاهلها.. 5 علامات تدل على أنك مخترق

لا تتجاهلها.. 5 علامات تدل على أنك مخترق

لا تتجاهلها.. 5 علامات تدل على أنك مخترق

غالبا ما يتعرض الكثير من مستخدمى الإنترنت لاختراقات وهجمات إلكترونية، ربما تكون مدمرة في بعض الأحيان، ليس فيما يخص أجهزتهم فقط، ولكن فيما يتعلق ببياناتهم الشخصية، وحساباتهم البنكية، وصورهم الشخصية، وغيرها.

وذكرت صحيفة USA Today الأمريكية، عددا من العلامات التى تؤكد أنك مخترق بالفعل في حين أنك لا تعلم، وتقوم بالاستمرار بشكل طبيعى، في ممارسة أنشطتك على جهازك.

1- البطء المفاجئ لجهازك

يعتبر أحد الآثار الجانبية للبرامج الخبيثة والفيروسات هو أن يصبح جهازك بطيئا أو يتجمد باستمرار أو حتى يتعطل، وإذا بدأت في ملاحظة وتتبع الأمر عن طريق تثبيت تطبيقات للكشف عن الفيروسات ربما تجد أنك مخترق بالفعل.

2- استهلاك للإنترنت بشكل أكثر من المعتاد

ولدى كل مستخدم أدوات يمكنها تتبع استهلاك النطاق الترددي الشهري للإنترنت، ويمكن من خلالها معرفة الكمية التى تم استهلاكها بالفعل، وإذا وجدت أن الكمية المستهلكة أكبر بكثير من المعتاد لك، على الرغم من أنك تقوم باستهلاكك الطبيعى، فهذه علامة أخرى على اختراقك.

3- استغراق وقت طويل في تحميل الصور والفيديو

وعادة ما تقوم الفيديوهات بالتوقف فجأة عند التشغيل، وكذلك الصور، وصفحات الويب، وغيرها، وعلى الرغم من وجود سرعة جيدة وإشارة سليمة للواى فاى، وكذلك مع وجود أداء جيد لهاتفك أو جهازك، فربما يدل هذا على أنك تملك بعض الفيروسات الضارة.

4- التعرض لعدد كبير من الإعلانات المنبثقة

يمكن أن تضيف البرامج الضارة عددا كبيرا من الإعلانات وصفحات الويب التى لم تقم بالدخول عليها، وفجأة تفتح لديك عددا كبيرا من هذه الصفحات، بالإضافة إلى اختصارات مواقع الويب التي لم تقم بإنشائها على الشاشة الرئيسية ، والرسائل غير المرغوب فيها.

اقرأ ايضاً: أفضل تطبيقات أندرويد و iOS لهذا الأسبوع

5- إعادة تشغيل جهازك فجأة وبشكل متكرر

تعد عمليات إعادة التشغيل التلقائية جزءًا من أساليب الكمبيوتر العادية، عند القيام بالتحديثات وعمليات تثبيت التطبيقات الجديدة بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر، ولكن إعادة التشغيل بشكل مفاجئ ومتكرر بدون أى سبب معروف هو دليل على الاختراق.

للمزيد تابعوا صفحتنا على فيسبوك شام تايمزshamtimes.net