الأحد , أكتوبر 24 2021
“الفيروس ينتشر”تسجيل إصابة كورونا في حمص لوافدة من ركن الدين بدمشق

“الفيروس ينتشر”تسجيل إصابة كورونا في حمص لوافدة من ركن الدين بدمشق

“الفيروس ينتشر”تسجيل إصابة كورونا في حمص لوافدة من ركن الدين بدمشق

كشف مصدر طبي في حمص لتلفزيون الخبر أنه ” تم تسجيل إصابة فتاة بفيروس كورونا ، تبلغ من العمر 24 عاما، وتسكن في حي ركن الدين بدمشق، كانت في زيارة إلى أهلها بحي الوعر في حمص”.

و قال المصدر الطبي إن “المصابة كانت راجعت مشفى الباسل بحي كرم اللوز يوم السبت الماضي، بشكوى إنتان تنفسي و ترفع حراري و وهن عام، حيث تم تحويلها إلى مشفى الباسل بحي الزهراء لإجراء تصوير طبقي محوري للصدر”.

وأضاف المصدر ” تمت معاينتها من قبل طبيبة أخصائية، و تم وضعها في غرفة العزل في مشفى الزهراء، نتيجة الاشتباه بإصابتها بفيروس كورونا، و تم أخذ مسحة للتحليل، و تبين أنها ايجابية “.

و أوضح المصدر أنه “تم تحويل المصابة إلى مركز العزل الطبي في مشفى الوليد بحي الوعر لمتابعة علاجها، و أخذ مسحات من الفريق الطبي، الذي قدم الخدمة الطبية”.

ولفت المصدر إلى أن ” الكادر الطبي كان اتخذ كافة الإجراءات الوقائية في التعامل مع مثل هكذا حالات”.

إقرأ أيضاً :  المقداد يشن هجوماً عنيفاً على تركيا

وعلم تلفزيون الخبر أنه، تم أخذ مسحات من المخالطين للفتاة، مع تطبيق إجراء الحجر الصحي المنزلي، ريثما تظهر نتيجة المسحات.

تجدر الإشارة إلى أنه لم يسجل في حمص أي إصابة بفيروس كورونا بين سكانها، و جميع الإصابات المسجلة، كانت وافدة من محافظات أخرى.

و كانت نشرت وزارة الصحة على موقعها إجمالي الإصابات بحمص مند انتشار فييروس كورونا و هي تسعة إصابات بينها خمس حالات نشطة و شفاء أربع حالات لغاية يوم الثلاثاء 21\7\2020.

اقرأ ايضاً: إصابة بكورونا في كلية طب الأسنان بجامعة تشرين.. واشتباه بإصابة طالبة دراسات عليا

وكانت سجلة إصابة بفيروس كورونا لطالب سنة رابعة في كلية طب الأسنان في جامعة تشرين، بالاضافة لأخذ مسحات لسبعة طلاب مخالطين للمصاب، والاشتباه بحالة واحدة تظهر نتيجتها مساء الثلاثاء.

للمزيد تابعوا صفحتنا على فيسبوك شام تايمزshamtimes.net