الخميس , أكتوبر 29 2020
5 من ألغاز البتكوين لم يحلها أحد حتى الآن

5 من ألغاز البتكوين لم يحلها أحد حتى الآن.. حِلَّ أحدها لتصبح مليونيراً

5 من ألغاز البتكوين لم يحلها أحد حتى الآن.. حِلَّ أحدها لتصبح مليونيراً

ألغاز البتكوين هي ألغازٌ عبارة عن نصوص أو صور أو فيديوهات أو غيرها، وتحتوي هذه الألغاز على مفتاح خاص، إذا استطعت جمع الدلائل وحل اللغز تستطيع استخدامه لفتح محفظة بتكوين بها مبلغ ضخم من المال.
بدأت ألغاز البتكوين كتحديات بين أنصار العملة وكانت شائعة منذ 2011، وكان الهدف منها التسلية أو اختبار ذكاء مستخدمي بتكوين، أما الآن فتقوم كثير من الشركات بإطلاق ألغاز بتكوين كنوع من أنواع الدعاية المجانية عن الشركة في وسط مجتمع البتكوين.

جمعنا لك 5 ألغاز بتكوين لم يتوصل أي شخص إلى حلّها حتى الآن، وجائزتك إذا استطعت حلها ستقارب مليون دولار.

1- لغز GSMG بجائزة 5 بتكوين (نحو 45 ألف دولار أمريكي)

هذه ليست صورة أرنب مختبئ، هذا هو مفتاح اللغز الذي أطلقته شركة GSMG المسؤولة عن تطوير بوت التجارة الآلية الخاص بالعملات المشفرة الشهير والذي يحمل الاسم نفسه.
تم نشر اللغز على الموقع الرسمي للبوت، وقد قام بعض المتطوعين بإنشاء هذه الصفحة على موقع غيت هاب؛ لمحاولة جمع الدلائل على اللغز.

2- لغز منصة فيمكس بجائزة 2 بتكوين (نحو 18 ألف دولار أمريكي)

مرة أخرى، هذه ليست مجرد صورة فنية لساتوشي ناكاموتو، الرجل الياباني الذي اعتقد بعضهم أنه مخترع البتكوين، وإنما تحمل هذه الصورة مفتاح اللغز الذي سيقودك لفتح المحفظة التي تحتوي على 18 ألف دولار أمريكي. وقد أطلقت منصة فيمكس هذا اللغز للدعاية لأنشطتها، بل إن الشركة قد عرضت مكافأة 100 دولار أمريكي لأي شخص سيخبر صاحب الحل الصحيح باللغز، أي إنك لست بحاجة إلا لدعوة شخص ذكي للمشاركة في اللغز، وإذا فاز فستفوز معه.

3- كنز ساتوشي بجوائز تصل إلى مليون دولار

ربما يكون كنز ساتوشي من أكثر الألغاز الممتدة منذ عدة أعوام، فقد وعد مبتكرو الألغاز بوجود مكافآت تصل إلى مليون دولار مخبَّأة في صفحات موقعهم ومقسَّمة وفقاً للأدلة. وقد تم حلّ عديد من الألغاز الموجودة على الموقع، إلا أنه ما يزال هناك ألغاز من دون حلول.

4- لغز الكريي CREA

هذه أيضاً ليست صورة لعملة أجنبية، إنها ببساطةٍ أحد ألغاز العملات المشفرة، وهو خاص بعملة تسمى CREA خاصة بالمبدعين والرسامين، وتحتوي هذه الصورة على مفتاح لمبلغ 10 آلاف كريي، وقد نشرها فريق العملة كنوع من التسويق لموقع البرتفوليو الخاص بهم والمبني على البلوكتشين.

5- لعبة ماونت كريبتو

حسناً لربما تبحث عن ألغاز أسهل ومكافآت أقل، لعبة ماونت كريبتو لديها الحل، فهي لعبة حاسوب متاحة على منصة ستيم، وتقوم خلالها بمحاولة حل ألغاز مختلفة وتربح في مقابل ذلك عملات مشفرة، وهي مصممةٌ خصوصاً لمحبي حل الألغاز، حيث تصدرت اللعبة عناوين الصحف بجميع أنحاء العالم في شهر فبراير/شباط عام 2019. وخلال الأسبوع الأول من ذلك الشهر، قام أحد اللاعبين بحل ألغاز لعبة “مونت كريبتو”، وتمكن من جمع 50 ألف دولارٍ بقيمة البتكوين والبتكوين كاش وغيرها من العملات الرقمية الأخرى.

ألغاز البتكوين.. كلمة أخيرة

لقد شاهدنا ألغازاً كثيرة للبتكوين والعملات المشفرة مؤخراً، فهناك من وضع مفاتيح لغزه في غرافيتي أو تصميم غرافيك أو حتى بألبوم غنائي، وعموماً فإن تكنولوجيا البتكوين التي تمكّنك من أن تنفق النقود بمجرد وصولك للمفتاح الخاص تشجع جداً على هذا النوع من التحديات.

اقرا ايضا: تسعة أشياء توقف عن القيام بها إذا كنت تريد أن تصبح غنياً