الخميس , أكتوبر 29 2020
وزير الصناعة يوجّه بالعمل 3 ورديات لتأمين

وزير الصناعة يوجّه بالعمل 3 ورديات لتأمين المنتجات الغذائية بأسعار أقل من السوق

وزير الصناعة يوجّه بالعمل 3 ورديات لتأمين المنتجات الغذائية بأسعار أقل من السوق

اجتمع وزير الصناعة، معن زين العابدين جذبة، اليوم الثلاثاء، مع إدارات المؤسسة العامة للصناعات الغذائية، ومؤسسة السكر، لبحث مواضيع المواد الأولية والإنتاج.

وصرحّ الوزير جذبة لـ«الوطن»، بأن هذه الاجتماعات تأتي بهدف تأمين احتياجات السوق المحلية من السلع والمواد الغذائية، حيث تم التوجيه المؤسسة الغذائية بتأمين المواد والأولية والمنتجات بحدّ أدنى لمدة ثلاث أشهر قادمة، من خلال العمل بثلاث ورديات يومياً لكل من شركات الكونسروة والألبان بدمشق وحمص.

وأشار إلى رفع الطاقات الإنتاجية لتأمين أكبر قدر ممكن من المنتجات، وتوفيرها بأسعار منافسة، على اعتبار هذا الأمر الأهم خلال المرحلة الحالية، ذلك بهدف تعزيز بالتدخل الإيجابي في الأسواق المحلية، وتأمين احتياجات المواطنين بأسعار أقل من الأسواق المحلية.

وشدّد على أهمية التسويق، من حيث التعليب والتغليف، والاهتمام بالجودة والمواصفات، وتأمين احتياجات المواطن.
وخلال اجتماعه مع إدارة المؤسسة العامة للسكر، أكد الوزير أهمية تأمين المواد الأولية لصناعة الخميرة، لتأمين كافة احتياجات المخابز من الخميرة الطرية.

وشدّد على ضرورة الاستمرار في زيادة الطاقات الإنتاجية من جميع المنتجات، وخاصة الكحول، وتأمين مخزون استراتيجي من المادة، والذي بلغ 1200 طن حتى تاريخه، علماً بأن الشركة تنتج يومياً نحو 11 طن كحول، لافتاً إلى إحداث مركزين لبيع الكحول الطبي في محافظتي دمشق وحلب، بهدف توزيعه على شركات الأدوية والمشافي والصيدليات ومديريات الصحة والتجار.

الوطن

اقرأ أيضا: لهذه الأسباب..الذهب هو الأكثر أماناً في الحفاظ على المدخرات