الثلاثاء , أكتوبر 27 2020
6 مشاكل بين الأزواج تؤدي إلى الطلاق حتماً إلا إذا…

6 مشاكل بين الأزواج تؤدي إلى الطلاق حتماً إلا إذا…

6 مشاكل بين الأزواج تؤدي إلى الطلاق حتماً إلا إذا…

كل عائلة تمر بازمات عصيبة تتفاوت من حيث الشدة. بعض الأزواج يطلقون بعد 2-3 سنوات من الزواج، بينما يبقى آخرون متزوجين سنوات عديدة. وهي ليست مسألة حظ، لكنها تتعلق بالأحرى بالطريقة التي تحلّون بها مشاكل حياتكم الشخصية…

نقدم لكم فيما يلي بعض المشاكل الأساسية التي تواجهها حتى أسعد العائلات، مع الحلول المناسبة لها !
الوزن الزائد

أغلب الأزواج يزيد وزنهم بعد الزواج بشكل ملحوظ. أجرى العلماء في جامعة غلاسكو دراسة مهمة وتوصلوا إلى استنتاج انه، خلال السنة الأولى من الحياة الزوجية، يزيد وزن كل واحد من الزوجين ما معدله 1,5 إلى 2 كلغ. عموماً، يزيد وزن الأشخاص المتزوجين ستة كيلوغرامات عن العزاب. ترتبط زيادة الوزن غالباً بالراحة النفسية : الثقة المتبادلة بين الزوجين تساعدهما على الاسترخاء قليلاً.

ما العمل ؟ فقدان الوزن معاً هو أمر أسهل مما يبدو، لأن هناك شخص بقربك يشاركك نفس القناعات حول الحياة الصحية. مع هذا، يؤكد علماء التغذية : يخسر الرجال الوزن بشكل أسرع، وهذا قد يحبط النساء.

هناك طريقة ممتازة لاستعادة الرشاقة : الدراجة الهوائية، المشي، وحتى نزهة صغيرة قبل الذهاب للنوم.
ولادة الأطفال تؤدي إلى أزمة مالية

تسبب ولادة الأطفال أزمة مالية للعائلة الجديدة. برهنت الدراسات أن الأهل لا يكونون مهيئين بالكامل عندما يصل الأطفال وهذا لا علاقة له بسعادتهم بإنجابهم : عائلات الطبقة المتوسطة والأزواج ذوو العائدات المتواضعة يعانون من نقص المال.

ما العمل ؟ ابدأوا بالتوفير قبل ولادة الطفل الأول بوقت طويل وخففوا من المصاريف غير المفيدة : يمكنكم شراء العربة والسرير وبعض الثياب في موسم التخفيضات. كما أنه من الممكن الاستغناء عن بعض الأغراض غير الأساسية.
النزاعات مع الحماة

غالباً ما تكون العلاقات مع الحماة موضوعاً للنكات. يؤكد علماء النفس أن هذه العلاقات قد تكون مأساوية، وتدمر حتى صحة الطرفين. غالباً ما تكون الانفعالات جياشة في العلاقات بين الحماة والكنة. في دراسة جرت سنة 1945، تبين أن ثلثي الحموات لسن راضيات عن زوجات ابنائهن وأن الزوجات يظهرن عدائية تجاه أمهات أزواجهن. واكتشف العلماء اليابانيون أن النساء اللواتي يعشن مع حمواتهن يعانين أكثر من انسداد شرايين القلب.

ما العمل ؟ أفضل وسيلة لتجنب النزاعات بين الحماة والكنة هي أن تعيشا منفصلتين عن بعضهما. ربما سيكون الأمر مكلفاً في البداية، لكن الأمر يستحق العناء. مع هذا، إذا لم يكن لديكم قدرة على فعل هذا، فيجب أن تستخدمي كل مهاراتك الدبلوماسية وتشرحي لزوجك بهدوء أن الشجارات مع أمه ستؤدي إلى نتائج سيئة.
انفاق المال بطريقة مختلفة

استناداً إلى الإحصائيات، فإن أحد الأسباب الرئيسية للطلاق يكمن في الخلافات حول المال. وللأسف، فإن الزوجان يحاولان تفادي التطرق إلى هذا الموضوع.

ما العمل ؟ ينصح الخبراء الماليون بالنقاش حول الهموم المالية بدون خجل. من الضروري أن تضعا أولويات وأن تقررا إذا كانت عائلتكما ستقتصد أو تستثمر أموالها، إذا كنتما ترغبان في السفر السنة القادمة أو القيام بإصلاحات في شقتكما. الاجوبة على هذه الأسئلة ستساعد على تحديد الاستراتيجية المالية للعائلة في السنوات القادمة.
عادات الشريك تزعج الطرف الآخر

بعد عدة أشهر من العلاقة الزوجية، تبدأ بعض عادات الشريك وخصوصياته في إزعاجكم. العلماء واضحون في هذا المجال : هذا يحدث في أغلب الزيجات وهو لا يعني أن الحب قد رحل. فالمدهش أن العادات التي يمارسها نصفكم الآخر تبدأ بإزعاجكم. الشغف بالرياضة، القراءة، الشعبية بين الأصدقاء : كل هذا من ضمن الأشياء المزعجة.

ما العمل ؟ عليكم أن تعتادوا على هذا. يجب أن تتذكروا أن كل هذه النزوات من نصفكم الآخر تجعل منه شخصاً فريداً من نوعه : رغم كل شيء، لقد وقعتم في حب هذا الشخص. إذن إذا كانت بعض الأشياء تزعجكم قليلاً، خصصوا وقتاً أكثر للعمل وللأصدقاء لتعويض النقص.
نسيان المناسبات المهمة

نسيان الطرف الآخر قد يؤلمكم ويمكن أن تنظروا إليه على أنه إهانة شخصية. كيف يمكن لإنسان عزيز أن ينسى تاريخ زواجكم، عيد ميلاد جدتكم أو لحظة قبلتكم الأولى ؟ ولكن أي شخص كان يمكن ان ينسى أشياء مهمة : قد يكون هذا ناتجاً عن العمل أو لأنه إنسان مشتت الذهن قليلاً. قد لا تكون هذه المواعيد مهمة بالنسبة للشريك لأن مشاغله اليومية أهم عنده من مجرد أيام على الروزنامة.

ما العمل ؟ ذكروا الشريك بالمواعيد والأحداث المهمة في حياتكم العائلية. ستتجنبون خيبات الأمل بهذه الطريقة ولن يشعر الشريك بالانزعاج لأنه نسي.

اقرأ ايضاً: 5 من ألغاز البتكوين لم يحلها أحد حتى الآن.. حِلَّ أحدها لتصبح مليونيراً