الإثنين , نوفمبر 30 2020
البرازي يوجّه السورية للتجارة

البرازي يوجّه السورية للتجارة بخفض أسعار الفواكه 20% مباشرة

البرازي يوجّه السورية للتجارة بخفض أسعار الفواكه 20% مباشرة

وجّه وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي القائمين على “المؤسسة السورية للتجارة”، بتخفيض أسعار الفواكه 20% مباشرة، والاستمرار بتوفير مختلف الخضار والفواكه بما فيها الموز.

وجاءت توجيهات البرازي خلال جولة أجراها اليوم على عدد من صالات المؤسسة بدمشق، للاطلاع على مدى توفر المواد والسلع الغذائية والخضار والفواكه فيها بمواصفات جيدة وأسعار تنافسية، حسبما أوردته عدة وسائل إعلامية محلية.

وأكد الوزير ضرورة أن تكون الأسعار ضمن الصالات أقل بين 20 – 30% مقارنةً بالأسواق، ووجّه القائمين على الصالات بتدارك عدد من الملاحظات تتعلق بتطوير أساليب العرض والتسوق، والإعلان عن الأسعار بشكل واضح.

واتفق وزير التموين طلال البرازي مع رؤساء غرف التجارة السورية خلال اجتماعهم بداية الشهر الجاري، على إقامة مهرجانات تسوّق، ستطبّق خلالها تخفيضات حقيقية عن سعر السوق لكل السلع.

وقال معاون وزير التموين جمال الدين شعيب، مؤخراً، إن الأسعار تنخفض في الأسواق ولكن بشكل بطيء، واعتبر أن مهرجانات التسوق من أفضل الحلول لتأمين مواد غذائية وسلع أساسية بأسعار مخفضة تناسب ذوي الدخل المحدود.

مقالات مشابهة :  أسعار جديدة للغراس المثمرة بالليرة وباليورو

وشهدت الليرة السورية انخفاضاً حاداً أمام سعر صرف الدولار مطلع حزيران الماضي، الأمر الذي أثّر بشكل كبير على تضخم أسعار المواد الغذائية وغير الغذائية وأوصلها إلى مستويات غير مسبوقة.

اقرأ ايضا: وزارة الاقتصاد: منعنا استيراد 750 مادة