السبت , أكتوبر 31 2020
إذا كنت لا ترغب في استخدام مزيلات العرق الصناعية

إذا كنت لا ترغب في استخدام مزيلات العرق الصناعية.. إليك أفضل خلطة مزيل عرق

إذا كنت لا ترغب في استخدام مزيلات العرق الصناعية.. إليك أفضل خلطة مزيل عرق

على الرغم من أن مزيلات الروائح ومضادات التعرق التقليدية مصممة للحد من رائحة الجسم ورطوبته، إلا أن المكونات المستخدمة يمكن أن تكون ضارة، بل وقد تجعل رائحة الجسم أسوأ على المدى الطويل. فالإبطين هما عبارة عن مكانًا دافئًا للبكتيريا، وعند تناول الكثير من الوجبات الخفيفة أو الوجبات غير الصحية، فهذا يؤدي إلى ظهور رائحة غير جيدة للعرق.

وتقوم مزيلات الروائح ومضادات التعرق بأشياء مختلفة، فالعديد منها تستخدم عوامل مضادة للميكروبات أو الإيثانول لذبح البكتيريا، ومن ناحية أخرى، هناك مضادات للتعرق تعتمد على استخدام أملاح أساسها الألمنيوم لسد غدد العرق.

وربما يبدو ذلك رائعًا بالنسبة لك، لكن ليس بهذه السرعة، فقد أظهرت دراسة أجريت عام 2016 أن هذه المنتجات التقليدية تغير النظام البيئي لبشرتك، وقد تكثف رائحة جسمك عن غير قصد، كما قد تعمل على تقليل نظام المناعة لديك.

أفضل خلطة مزيل عرق

يرغب الجميع في التخلص من رائحة العرق غير المحببة، ولكن يرغبون أيضاً في التخلص من الأضرار الصحية المصاحبة لمزيلات العرق الصناعية، ولذلك يمكن صنع مزيل عرق خاص بك من مواد غير مضرة وطبيعية، ولتحصل على أفضل خلطة مزيل عرق ضع في اعتبارك ما يلي:

تتكون أغلب مزيلات العرق من عناصر لها خصائص مضادة للبكتيريا.
لابد من وجود زيوت أساسية كاللافندر، للحصول على رائحة لطيفة.
يجب أن تتوافر بعض العناصر مثل صودا الخبز ونشا الذرة، وهي مكونات تعمل على امتصاص العرق وتكافح الرطوبة.

وضع في اعتبارك بعض الأمور عن صنع مزيل العرق الطبيعي، مثل:

مزيل العرق الطبيعي لن يعمل على سد غدد العرق، مثل مضادات التعرق الصناعية التقليدية، لأنه لا يحتوي على عنصر الألومنيوم.
مزيلات الروائح الطبيعية تغطي الرائحة، وليس العرق، وهذا شيء جيد.
لا تتوقع أن تكون نتائج مزيل العرق الطبيعي مشابهة لمزيل العرق الصناعي، فقد يستغرق الأمر بضعة أيام أو أسابيع حتى يقوم الإبطين بإعادة التوازن إلى نظامهما البيئي.

كيفية صنع أفضل خلطة مزيل عرق

يمكنك صنع أفضل خلطة مزيل عرق بنفسك من خلال الوصفة التالي:

المكونات

1/3 كوب زيت جوز الهند.
1/4 كوب صودا الخبز.
1/4 كأس النشا.
6 إلى 10 قطرات من الزيوت الأساسية.

الخطوات

قوم بخلط المكونات معا.
ضع الخليط في عبوة زجاجية فارغة.

الاستخدام

قم بتسخين كمية صغيرة بين أصابعك حتى يتحول إلى سائل.

نظامك الغذائي يؤثر على رائحتك أيضًا

إذا جربت مزيل العرق الطبيعي، وما زلت تشعر بالقلق إزاء رائحة الجسم، قم بالنظر إلى نظامك الغذائي وما تأكله كذلك، فقد وجدت دراسة أجريت عام 2006 على 17 رجلاً، أن استهلاك اللحوم الحمراء قد يؤثر سلبًا على رائحة العرق، وبالإضافة إلى ذلك، فكر في كيفية تأثير بعض الأطعمة مثل الثوم أو البصل على أنفاسك، وعندما تتعرق، يمكن لهذه الأطعمة أن تجعل رائحة جسمك بالكامل أكثر حدة أيضًا.

وإذا كنت تشعر بقلق شديد بشأن رائحتك، تحدث إلى طبيبك، فيمكن لبعض الأمراض أو الظروف الصحية أيضًا أن تؤثر على من رائحة الشخص، لكن قبل كل شيء، تذكر أن رائحة العرق والجسم طبيعية، ولا تدع ذراعيك تمنعك من وضع يديك في الهواء والاستمتاع بالحياة.

اقرأ أيضا: علامات رئيسية تشير الى ضعف القلب