الجمعة , أبريل 19 2024
الكثير من الشركات تعمل

صناعي: الكثير من الشركات تعمل على خفض أسعارها 15% بالحد الأدنى

صناعي: الكثير من الشركات تعمل على خفض أسعارها 15% بالحد الأدنى

شام تايمز

كشف عضو مجلس إدارة “غرفة صناعة دمشق وريفها” محمد أكرم الحلاق، أن الكثير من الشركات المصنّعة تعمل على تخفيض أسعار منتجاتها، بين 15% و20% بالحدّ الأدنى.

شام تايمز

وأضاف الحلاق لصحيفة “الوطن” المحلية، أن خفض الأسعار يحرك السوق، لأن ارتفاعها يسبب ضعف القدرة الشرائية والإقبال على التسوق، وهو ليس من مصلحة الصناعي الذي لا يستطيع إغلاق مصنعه، لأنه أمام دورة تصنيع كاملة، عكس التاجر الذي يمكن أن يغلق محله في أي وقت.

ورجح أن يكون التاجر سواء في السوبرماركات أو المول أو غيرها من منافذ البيع سبب الغلاء الموجود في السوق، مشيراً إلى أنه رغم موسم العيد إلا أن السوق يعاني من الكساد.

ودعا رئيس “غرفة صناعة دمشق وريفها” سامر الدبس في حزيران الماضي الصناعيين إلى تخفيض أسعار منتجاتهم بين 10 – 20%، وعدم الانجرار وراء سعر الصرف الوهمي، والوقوف إلى جانب المواطنين في ظل الظروف الحالية.

وشهدت الليرة السورية انخفاضاً حاداً أمام سعر صرف الدولار مطلع حزيران الماضي، ما أثّر بشكل كبير على تضخم أسعار المواد الغذائية وغير الغذائية، ورغم تحسن سعر الصرف خلال الأيام الماضية لكن أسعار معظم المواد بقيت مرتفعة.

وبعدها، قرّر “مجلس الوزراء” اتخاذ خطوات إسعافية مباشرة لتسويق منتجات القطاع العام بسعر التكلفة، وبأقل من سعر السوق بنسبة 15%، وإعفاء احتياجات مشاريع الصناعات الزراعية من الضرائب والرسوم.

اقرأ أيضا: مراقب على كل مخبز عام وخاص لمنع الهدر في اللاذقية

شام تايمز
شام تايمز