الثلاثاء , أكتوبر 27 2020
عدد إصابات كورونا في سوريا تتجاوز 600 حالة مع تسجيل 24 إصابة اليوم

السفارة السورية في بيروت توضح مدة اختبار “كورونا” لعبور الحدود

السفارة السورية في بيروت توضح مدة اختبار “كورونا” لعبور الحدود

أوضحت السفارة السورية في بيروت تفاصيل حول مدة اختبار “PCR” الخاص بالكشف عن فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، للراغبين بالدخول إلى سوريا عبر الحدود اللبنانية.

وأكدت السفارة في بيان، ضرورة إجراء اختبار “PCR” من خلال المختبرات والمراكز الصحية المعتمدة حصرًا، من وزارة الصحة في الجمهورية اللبنانية، شريطة ألا يتجاوز 24 ساعة عند الوصول إلى الحدود السورية.

ونبّهت السفارة إلى أن احتساب مدة الاختبار (24 ساعة)، يكون من لحظة أخذ المسحة وليس من تاريخ الحصول على النتيجة.

وكانت وزارة الصحة السورية فرضت إجراء اختبار “PCR” الخاص بتشخيص فيروس “كورونا”، للراغبين بالسفر من سوريا عبر مطار “بيروت”، بتكلفة تبلغ 100 دولار للاختبار الواحد.

وقالت الوزارة في بيان، إن مسحات فيروس “كورونا” خاصة بالراغبين بالسفر حصرًا عن طريق مطار “بيروت”، وتشمل الأعمار كافة، بمن فيهم الأطفال.

واعتمدت الوزارة أربعة مراكز لإجراء الاختبار في دمشق، وهي: “أبو ذر الغفاري” (المزة)، زهير حبي” (الشخ محي الدين)، 8 آذار” (الزاهرة القديمة)، 7 نيسان” (كورنيش التجارة).

واشترطت على الراغبين بالسفر التوجه إلى أحد المراكز الأربعة المعتمدة مع جواز السفر وتأشيرة وبطاقة السفر، لإعطائهم إحالة إلى مصرف سوريا المركزي، حيث يدفع المسافر 100 دولار بالليرة السورية حسب تسعيرة المصرف المركزي للسوريين، بينما يدفع الأجنبي قيمة الاختبار بالدولار، ليعود بعد ذلك إلى المركز مع نسخة من الإشعار المالي من المصرف المركزي.