الجمعة , مايو 7 2021
انفجارات وإطلاق نار جنوب لبنان والجيش الإسرائيلي يعلن عن "حادث أمني"

انفجارات وإطلاق نار جنوب لبنان والجيش الإسرائيلي يعلن عن “حادث أمني”

انفجارات وإطلاق نار جنوب لبنان والجيش الإسرائيلي يعلن عن “حادث أمني”

تداول نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي، مشاهد فيديو وصور، أكدوا أنها للحظات استهداف دبابة عسكرية إسرائيلية من قبل عناصر “حزب الله” اللبناني.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الاثنين، بقيام عناصر “حزب الله”، بتنفيذ هجوم في منطقة رويسات العلم استهدفت مدرعة عسكرية إسرائيلية.

وتداول النشطاء مشاهد وصور تظهر تصاعد الأدخنة من المنطقة التي تمت فيها العملية، وهي عبارة عن منطقة جبلية توجد فيها بعض الأبنية.

وأشارت مصادر إسرائيلية، إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أعلن أن هذا الحادث مع لبنان هو “حادث أمني غير بسيط”.

وأكدت الوكالة الوطنية اللبنانية، حدوث قصف مدفعي إسرائيلي استهدف المرتفعات الجبلية في المنطقة، تحديدا في المرتفعات الشرقية لبلدة كفرشوبا، ومحيط موقع رويسات العلم، استمر لساعة من الزمن
.

وكشف مصدر أمني لوكالة “سبوتنيك” أن مجموعة تابعة لـ”حزب الله” تسللت ناحية قرية الغجر على الشريط الحدودي، وأثناء محاولة استهداف رتل عسكري إسرائيلي، تم كشفها، ولا تزال الاشتباكات قائمة حتى الآن بين عناصر “حزب الله” والقوات الإسرائيلية.

إقرأ أيضاً :  وائل رمضان يتعرض لحادث سير مروع

ويسمع دوي مدفعيات إسرائيلية وأصوات انفجارات عند مزارع شبعا وقرية الغجر وتلال كفرشوبا، مع تحليق مكثف للطائرات الحربية وطائرات الاستطلاع على علو منخفض.

سبوتنيك

اقرأ ايضاً: انباء عن إصابة مدير مشفى صلخد بفيروس كورونا