الجمعة , أكتوبر 23 2020
لجنة مربي الدواجن: حذرنا سابقاً من الارتفاع الجنوني للأسعار

لجنة مربي الدواجن: حذرنا سابقاً من الارتفاع الجنوني للأسعار

لجنة مربي الدواجن: حذرنا سابقاً من الارتفاع الجنوني للأسعار

أكد رئيس لجنة مربي الدواجن في سورية نزار سعد الدين، أن اللجنة اجتمعت عدة مرات مع الحكومة خلال الفترة الماضية، وحذرت من وصول الأسعار إلى هذا الارتفاع الجنوني.

وأضاف سعد الدين لموقع “الوطن”، أنه لا يوجد أي تحرك حكومي إسعافي لتخفيض أسعار الفروج والبيض بعد وصولها لمستويات غير مسبوقة، مستبعداً انخفاض سعر الفروج والبيض خلال الأيام القليلة القادمة.

وأشار إلى أنه رغم انخفاض سعر الصرف إلا أن أسعار الأعلاف ما زالت مرتفعة ولم تتأثر بالانخفاض، وأضاف أن الإنتاج حالياً يغطي حاجة السوق، رغم خروج 60% من مربي الدواجن عن الإنتاج، لكن ليس هناك قوة شرائية لدى المواطن.

وتشهد أسعار البيض والفروج حالياً ارتفاعاً غير مسبوق، وذلك مع وصول سعر كيلو الفروج المذبوح إلى 4,500 ليرة سورية، وتجاوز كيلو شرحات الفروج 7,000 ليرة، وصحن البيض نحو 4 آلاف ليرة.

وأعلن مدير “المؤسسة السورية للتجارة” أحمد نجم، أمس الأحد، عن بدء المؤسسة بيع كيلو الفروج المذبوح والمنظّف بسعر يقل عن السوق بمقدار 500 ليرة سورية، أي 3,500 ليرة سورية.

وفي مطلع حزيران الماضي، أكد عضو لجنة مربي الدواجن حكمت حداد، أن المواطن يشتري الفروج حالياً بـ”بلاش”، حيث يباع بأقل من كلفته، وتوقع أن يصل سعره في الأيام القادمة إلى 5 آلاف ليرة.

واعتبر حداد أن خسائر المربين كبيرة جداً، والكثير منهم تركوا مصلحة التربية كأمات الفروج والبياض، ما يقلل العرض في وقت يزاد فيه الطلب على اللحوم البيضاء مع ارتفاع سعر الحمراء، وبالتالي سيرفع أسعارها.

اقرأ ايضا: رئيس لجنة مربي الدواجن : انخفاض سعر الصرف لم يخفض سعر الأعلاف!