الخميس , أبريل 25 2024
شام تايمز
تاجر يستبعد انخفاض الأسعار بشكل يشعر به المواطن

تاجر يستبعد انخفاض الأسعار بشكل يشعر به المواطن

تاجر يستبعد انخفاض الأسعار بشكل يشعر به المواطن

شام تايمز

استبعد نائب رئيس مجلس إدارة “غرفة تجارة دمشق” عمار البردان، انخفاض الأسعار خلال اليومين القادمين أي قبل عيد الأضحى بشكل كبير يشعر به المواطن.

شام تايمز

وأضاف البردان لموقع “الوطن”، أن الأسعار انخفضت مؤخراً عند تاجر الجملة مع انخفاض سعر الصرف وتحسن الليرة، لكن المواطن لم يلحظ الانخفاض بسبب وجود 3 حلقات وسيطة للبيع.

وشهدت الليرة السورية انخفاضاً حاداً أمام سعر صرف الدولار مطلع حزيران 2020، ما أثّر بشكل كبير على تضخم أسعار المواد الغذائية وغير الغذائية، ورغم تحسن سعر الصرف خلال الأيام الماضية لكن أسعار معظم المواد بقيت مرتفعة.

واجتمع وزير التموين طلال البرازي مؤخراً مع تجار دمشق، وتقرر إطلاق عروض لتخفيض الأسعار من قبل عدد من الشركات والمحلات، والتجهيز لإقامة مهرجانات للتسوق بدءاً من دمشق.

واعتبر عضو “غرفة تجارة دمشق” حسان عزقول مؤخراً، الارتفاع الحالي للأسعار غير منطقي، كما أن التذبذب السريع فيها يعد مصدر الهلع والخوف في السوق، معتبراً أن معظم التجار يخسرون حالياً مع ارتفاع الأسعار وعدم استقرارها وتذبذب سعر الصرف.

وبحسب ما قاله نائب رئيس “غرفة تجارة دمشق” عمار البردان مؤخراً، فإن حركة الأسواق سيئة سواء قبل حظر التجول أم خلاله وحتى بعد إلغائه، وذلك بسبب ضعف القوة الشرائية للمواطنين.

اقرأ ايضا: مفاجآت سارّة لمزارعي التبغ وللمدخنين

شام تايمز
شام تايمز