الثلاثاء , سبتمبر 29 2020
Screenshot 2020 07 30 القبض على مجموعة إرهابية تسللت من التنف بمهمة استطلاعية على مواقع الجيش في حمص تلفزيون الخبر اخبار سو...

القبض على مجموعة إرهابية تسللت من “التنف”بمهمة استطلاعية على مواقع الجيش في حمص

القبض على مجموعة إرهابية تسللت من “التنف”بمهمة استطلاعية على مواقع الجيش في حمص

ألقت الجهات المختصة في تدمر “فرع البادية” القبض على مجموعة إرهابية تسللت من قاعدة الاحتلال الأمريكي في التنف، لتنفيذ مهام استطلاعية، تهدف إلى معرفة نقاط تمركز و تحرك قوات الجيش العربي السوري و الأصدقاء في البادية.

وقال مصدر أمني لتلفزيون الخبر إنه من “خلال المتابعة الأمنية والرصد و ملاحقة التنظيمات الإرهابية في البادية السورية، و قاعدة الاحتلال الأمريكي غير الشرعية في التنف، تم إلقاء القبض على مجموعة إرهابية بالتعاون مع الأهالي”.

و أوضح المصدر أن” المجموعة مؤلفة من شخصين كانا يقومان بمهمة استطلاعية، تهدف إلى معرفة نقاط تمركز و تحركات قوات الجيش العربي السوري، و الأصدقاء في البادية السورية”.

و بيّن المصدر أن ” المجموعة خرجت من قاعدة الاحتلال الأمريكي في التنف غرب السبع بيار على اتجاه المحسة _ جبل النصراني، وصولا إلى منطقة جنوب شرق القريتين بنحو 7 كم”.

وأضاف المصدر أنه “تمت مصادرة بندقيتين حربيتين و منظار و دراجة نارية كانا يستخدمانها في تنقلهم، معتمدين على معرفتهما بجغرافيا المنطقة، و على الظروف الجوية”.

و بين المصدر أنه “تم خلال الفترة الماضية القبض على إرهابيين و القضاء على آخرين عبر رصد مجموعات إرهابية، تتسلل باتجاه نقاط الجيش العربي السوري، بقصد الرصد و الاستطلاع و إرسال المعلومات إلى مشغليهم الأمريكان”.

و أضاف المصدر ” أن المرتزق لديهم “مهند طلاع” قائد ما يعرف باسم “جيش مغاوير الثورة” يقوم بالتخطيط للقيام بأعمال تخريبية، و زرع الألغام و العبوات الناسفة بالإضافة إلى نقل الارهابين و تجارة الأسلحة و الذخيرة و المواد المخدرة “.

و قال أحد المقبوض عليهم المدعو “عبدالله شلاش” لتلفزيون الخبر إنه “خلال وجودي في مخيم الركبان قام “حمود الدخول” بتعريفي على “أبو ساير” تابع ل”جيش مغاوير الثورة” في قاعدة التنف “.

و أضاف شلاش ” قام بتزويدنا بالأسلحة و دراجة نارية، لاستطلاع نقاط الجيش، و جهاز خليوي محمل بداخله برنامج “ماجلان ” لرصد النقاط، وذلك بعد أخذنا إلى قاعدة التنف من مخيم الركبان”.

و تابع المقبوض عليه شلاش “حيث قمنا بالتسلل إلى جبال القريتين بعد تسهيل خروجنا من منطقة 55 غرب السبع بيار سالكين طرق محددة، و قبل مدينة القريتين بنحو 10 كم، نفذ الوقود فقمنا بإخفاء الدراجة النارية و الأسلحة .

وأضاف شلاش ” خلال تحركنا باتجاه القريتين، وقعنا بكمين و تم إلقاء القبض علينا “لافتا إلى أنه ” قبل القبض عليه قام بكسر جهاز الخليوي مباشرة، لإخفاء المعلومات التي بداخله”.

وأوضح المقبوض عليه أن “المبلغ الذي كان يتقاضاه عن المهمة هو 500 دولار أمريكي “، مبينا أن “مهند طلاع قائد جيش مغاوير الثورة في قاعد التنف كان يقوم بدفع رواتب المهمات بحسب كل مهمة”.

وأضاف شلاش ” أن طلاع كان يرسل مجموعات للقيام بأعمال تخريبية في المناطق الآمنة من زرع عبوات ناسفة وتفجير آبار النفط وتقديم الدعم اللوجستي لتنظيم “داعش” وتجارة المخدرات”.

يذكر أن الجهات المختصة في تدمر (فرع البادية)، تمكنت في مطلع تموز الجاري من قتل ثلاثة مسلحين و القبض على ثلاثة آخرين، عبر كمين محكم في منطقة شمال غرب السخنة “جبل العمور”،و صادرت ما بحوزتهم من سلاح و ذخائر كانوا تسللوا من القاعدة الأمريكية في التنف، بمهمة استطلاعية و تخريبية باتجاه التوينان و جبل البشري.

يشار إلى أن قاعدة الاحتلال الامريكي في التنف أنشئت في عام 2014، بحجة محاربة تنظيم “داعش”، وهي تقع على بعد 24 كم غرب معبر التنف (الوليد)، عند المثلث الحدودي السوري العراقي الأردني أقصى جنوب محافظة حمص.

تلفزيون الخبر – حمص