الأربعاء , ديسمبر 2 2020
تعرف على خطوات تأمين صورك على إنستجرام

تعرف على خطوات تأمين صورك على إنستجرام

تعرف على خطوات تأمين صورك على إنستجرام

4 خطوات بسيطة لتأمين صورك على إنستجرام يعتبر موقع الصور Instagram انستجرام ، من أكثر المواقع التواصل الاجتماعى استخداما، ويضم فئة كبيرة من الشباب والمراهقين، وغيرهم، وفي نفس الوقت يعتبر خطرا كبيرا على المستخدمين إذا تم اختراقهم.
ويحتوى انستجرام على العديد من الصور الشخصية، والعائلية، وغيرها من الأماكن التى يتردد عليها الأشخاص؛ لذلك عند اختراق هذه الصور يكون المستخدمون في خطر شديد، وذكر موقع The Verge أفضل الطرق والخطوات التى يجب اتباعها عند تأمين خصوصيتهم من المخترقين.

1- إنشاء حساب خاص وليس عام. تعتبر أهم وأفضل خطوة يمكن اتباعها لتأمين الخصوصية هى تحويل حسابك العام إلى حساب خاص، وسيتيح لك ذلك مشاركة صورك مع مجموعة مختارة من الأشخاص مع إبقائها مخفية عن أي شخص آخر. وبهذه الطريقة لا يمكن لأى احد لا تعرفه رؤية صورك الشخصية.
وللقيام بذلك: انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك عن طريق الضغط على أيقونة حساب شخصى في أسفل يمين الشاشة ثم على اليسار اضغط على رمز الإعدادات ثم حدد “الخصوصية والأمان ثم خصوصية الحساب.

مقالات مشابهة :  كيفية إصلاح مشكلة الشاشة السوداء في هواتف أندرويد

2- قم بحظر عدد معين من المتابعين يمكنك أيضا القيام بحظر أحد المتابعين، وعدم السماح لهم برؤية صورك ومعلوماتك الخاصة وذلك عن طريق : اضغط على المتابعون Followers أعلى القائمة الرئيسية.ابحث عن المتابع الذي تريد حظره.إذا كنت تستخدم iOS ، فانقر على النقاط الأفقية الثلاث بجوار اسمه وإذا كنت تستخدم Android ، فاضغط على النقاط الرأسية الثلاث ثم حدد حظر أو إزالة.

3- قم بتشغيل المصادقة ذات الطرفين أو TWO-FACTOR AUTHENTICATION وهذه الخطوة هى اكثر الخطوات أمانا للقيام، بالحفاظ على حسابك من الاختراق، قم بتشغيل المصادقة ذات العاملين ، والتي سترسل لك رسالة نصية برمز مصادقة في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول إلى Instagram على جهاز جديد، حيث سيتعين عليك بعد ذلك كتابة الرمز لإكمال تسجيل الدخول. انتقل إلى الإعدادات ثم الخصوصية والأمان ثم المصادقة الثنائية ثم البدء.إذا كنت تفضل بدلًا من ذلك استخدام تطبيق مصادقة مثل Google Authenticator ، فقم بالتبديل إلى تطبيق المصادقة بدلًا من ذلك.

4- منع تطبيقات التى تستخدمها من الحصول على بياناتكهناك الكثير من التطبيقات التي تطلب منك الوصول إلى بيانات Instagram الخاصة بك ، مثل التطبيق الذي يحدد مواعيد مشاركات إنستجرام لك، لذلك قبل الموافقة على السماح لأحد بالوصول إلى بياناتك ، ضع في اعتبارك أنه كلما زاد عدد الشركات التي لديها معلومات خاصة عنك. وللقيام بذلك : سجل الدخول إلى Instagram . اضغط على أيقونة الشخص في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.اضغط على gear icon . اضغط على التطبيقات المعتمدة سترى قائمة بالتطبيقات التي تم تفويضها للوصول إلى Instagram.اضغط فوق الزرإبطال الوصول لأي تطبيق تريد إلغاء الترخيص به ، ثم حدد نعم .

مقالات مشابهة :  سناب شات تطلق ميزة منافسة لتيك توك وإنستاجرام ريلز

اقرأ أيضا: ما الفرق بين الذكاء الاصطناعي والذكاء الاصطناعي المعزّز؟