الإثنين , نوفمبر 30 2020
سار للمنظفات تحدد سعر الصابون الطبي بـ675 ل.س

سار للمنظفات تحدد سعر الصابون الطبي بـ675 ل.س

سار للمنظفات تحدد سعر الصابون الطبي بـ675 ل.س

أطلقت الشركة العامة لصناعة المنظفات الكيميائية “سار”، التابعة لـ”مؤسسة الصناعات الكيميائية”، خط إنتاج جديد لصناعة الصابون الطبي المعقم، وسيطرح بالأسواق بسعر يقارب 675 ليرة سورية.

وقال مدير “المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية” أسامة أبو فخر، إن الصابون الطبي الذي بدأت “سار” إنتاجه يعد علاجي وقاتل للجراثيم والبكتيريا، وبديل عن الكحول الطبي ومطابق للمواصفات القياسية السورية، وفقاً لوكالة “سانا”.

ولفت أبو فخر إلى أن المؤسسة الكيميائية أدرجت ضمن خطتها الاستثمارية للعام القادم مشروع إعادة “شركة سار” إلى مقرها الأساسي في عدرا، مبيناً أن الشركة كانت تغطي حاجة السوق المحلية وتصدر للدول المجاورة.

وأعلنت “وزارة الصناعة” قبل أيام أن “سار” ستفتتح خطاً جديداً لإنتاج الصابون المعقم، ويمكن استخدامه بدل الكحول الطبي، لاحتوائه على مواد معقمة وزيوت ومواد مطرية وقاتلة للجراثيم والبكتيريا.

وارتفعت أسعار المعقّمات والمنظفات والكمامات منذ آذار الماضي، نتيجة إقبال المواطنين على شرائها بكميات كبيرة وتخزينها، مع بدء انتشار فيروس كورونا عالمياً، والخشية من فقدانها محلياً.

مقالات مشابهة :  القطاع التجاري يلفظ أنفاسه وموظفون يخسرون أعمالهم ؟؟

وطلبت “وزارة الصناعة” من مؤسساتها مؤخراً إجراء حسمّ على منتجاتها كافة، للمساهمة في التدخل الإيجابي ووصول المنتج لأكبر شريحة، حسب كلام وزير الصناعة محمد معن جذبة، الذي أكد العمل على تأمين حاجة المواطن غذائياً ودوائياً.

وبدأت “شركة سكر حمص”مؤخراً إنتاج الكحول الطبي (سبيرتو) بدرجة كحولية 95% وبسعر 2,500 ليرة لليتر، كما بدأت “تاميكو” منذ آذار الماضي إنتاج مادة الجل المعقم للأيدي بعبوات مختلفة وأسعار منافسة حسب كلامها.

اقرأ أيضا: وزير التجارة: المواطن يعيش ظروف معيشية صعبة