السبت , أكتوبر 31 2020
وفاة عاملين وإصابة آخر جراء انهيار بناء قيد الإنشاء في اللاذقية

وفاة عاملين وإصابة آخر جراء انهيار بناء قيد الإنشاء في اللاذقية

وفاة عاملين وإصابة آخر جراء انهيار بناء قيد الإنشاء في اللاذقية

توفي عاملان وأسعف آخر إلى المشفى، ظهر الخميس، جراء انهيار جزء من مبنى قيد الإنشاء في المنطقة الصناعية بمدينة اللاذقية، فيما لا تزال عملية رفع الأنقاض مستمرة.

وقال مدير المناطق الصناعية في اللاذقية المهندس محمد علي لتلفزيون الخبر: “البناء الذي انهار نظامي ومرخص بموجب رخصة رقم ١٥ لعام ٢٠٢٠ على العقار رقم ١٨٣ في المنطقة الصناعات النسيجية، وقد تم استلامه من قبل المهندس المشرف”.

وأضاف علي: “قبل الانتهاء من عملية صب البناء بعشرين دقيقة، جرى انهيار في الجزء الأكبر من البناء المؤلف من طابق واحد “.

وحول أسباب انهيار البناء، أشار علي إلى أن فرق الانقاذ لا تزال تقوم برفع الأنقاض، وأن تحديد أسباب انهيار البناء سيتم من قبل لجنة من نقابة المهندسين باعتبار أن البناء مستلم من مهندس من النقابة والبناء تحت إشرافها.

بدوره، قال رئيس الدفاع المدني العميد نضال محلا لتلفزيون الخبر: “حوالي الساعة الواحدة ظهراً تم اعلامنا بانهيار بناء في المنطقة الصناعية، وعلى الفور توجهنا إلى المكان بالتعاون مع منظومة الإسعاف وفوج الإطفاء، وباشرنا بعملية قص الحديد ورفع الأنقاض لانقاذ العاملين”.

وأوضح محلا أنه “تم إسعاف عامل بناء إلى المشفى وحالته جيدة، فيما تم انتشال جثتي عاملين أحدهما في العقد السادس من العمر كان عالقاً تحت انقاض السقف المنهار للبناء”.

وكان توفي خمسة أشخاص بينهم ثلاثة عمال من مجلس مدينة اللاذقية في حزيران الماضي نتيجة انهيار بناء مخالف مؤلف من خمس طوابق، في حي الغراف بمدينة اللاذقية.

تلفزيون الخبر – اللاذقية

اقرا ايضاً: الحارس الليلي .. يعود إلى أسواق دمشق