الخميس , أغسطس 13 2020
كيف تتخلّصون من حبّ الشباب في الظهر؟

كيف تتخلّصون من حبّ الشباب في الظهر؟

كيف تتخلّصون من حبّ الشباب في الظهر؟

مكن أن تشكل البثور الناتجة عن حب الشباب تحديا للعلاج، بغض النظر عن مكان الإصابة بها. لسوء الحظ، لا يقتصر الحصول على البثور على سنوات المراهقة. يمكن أن يحدث حب الشباب في أي عمر لمجموعة متنوعة من الأسباب. وبذلك يمكن أن تظهر البثور على أي جزء من جسم الانسان، بما في ذلك الظهر. موقع صحتي يبحث في كيفية التخلص من حب الشباب في الظهر.

في معظم الحالات، يمكن التخلص من حب الشباب عن طريق إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة واستخدام العلاجات في المنزل. فيما يلي بعض الأشياء التي يمكن القيام بها للتخلص من حب الشباب في الظهر:

حلول لحبّ الشباب في الظهر

1. الاستحمام بعد التمرين

يمكن أن يساعد ترك العرق والأوساخ على البشرة بعد التمرين دورا كبيرا في ظهور حب الشباب. يجب الاستحمام بأسرع ما يمكن بعد التمرين. يجب أيضا غسل ملابس التمرين المتعرقة بين الجلسات. كما من المهمّ استخدام غسول مخصّص لعلاج حبّ الشباب مثل CLEANANCE CLEANSING GEL من علامة Eau Thermale Avene. فهو

2. التقشير

يمكن استخدام مقشر لطيف بمكونات مثل حمض الساليسيليك لإزالة الأوساخ والزيوت من البشرة. يمكن أن يساعد ذلك في تقليل كمية الجلد الميت التي يمكن أن تسد المسام.

3. ارتداء ملابس فضفاضة

عادات التمرين يمكن أن تهيج حب الشباب. على سبيل المثال، يمكن للملابس الضيقة أن تحجز الأوساخ والعرق وتدلكها في المسام. كما يمكن أن يتسبب التمرين مع عدم وجود قميص على جهاز رياضي متعرق أو على أرضية متسخة في حدوث مشكلات. وبالتالي، ارتداء ملابس فضفاضة تسمح للبشرة بالتنفس وتساعد على التخلص من العرق.

4. زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي مصنوع من أوراق شجرة في أستراليا. تم استخدامه من قبل الأستراليين لسنوات لعلاج مجموعة متنوعة من مشاكل الجلد. اليوم، يمكن العثور على العديد من المستحضرات والمنظفات والكريمات التي تستخدم هذا المكون. كما أن هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أنه قد يساعد في علاج حب الشباب عن طريق قتل البكتيريا الزائدة.

5. ابعاد الشعر عن الظهر

قد يضيف الشعر الطويل الزيت والأوساخ إلى الجلد على ظهر الانسان، مما يتسبب في تفشي حب الشباب. يجب غسل الشعر بانتظام ووضعه في كعكة أو ذيل حصان خلال جلسات التعرق. كما لا يجب السماح للبلسم أو الشامبو بالجري على الظهر، إذ يمكن أن تساهم المكونات الموجودة في هذه المنتجات في انسداد المسام.

اقرا ايضاً: تنبّهوا الى هذه الاعراض التي تشير الى مرض النقرس في القدم!