الثلاثاء , أغسطس 4 2020
أبل تستحوذ على شركة Mobeewave لتحويل الأيفون إلى محطة لدفع الأموال

أبل تستحوذ على شركة Mobeewave لتحويل الأيفون إلى محطة لدفع الأموال

أبل تستحوذ على شركة Mobeewave لتحويل الأيفون إلى محطة لدفع الأموال

استحوذت شركة أبل على شركة Mobeewave، وهي شركة ناشئة تقدم تقنية يمكنها تحويل أجهزة أيفون إلى محطات لدفع الأموال عبر الهاتف المحمول، وفقًا لتقرير وكالة بلومبيرج.

حيث تتيح تقنية Mobeewave للمتسوقين الضغط ببطاقة الائتمان أو بهاتفهم الذكي على هاتف آخر لمعالجة عملية دفع الأموال بسهولة، ويعمل هذا النظام من خلال تطبيق على الهاتف ولا يحتاج إلى هاردوير أكثر من رقاقة اتصالات المجال قريب المدى NFC، والتي قد أدرجتها أبل في أجهزة أيفون منذ عام 2014.

يعرض موقع Mobeewave على الإنترنت عرضًا توضيحيًا لمستخدم يكتب مبلغًا للمعاملة المالية ثم ينقر أحد العملاء على بطاقته الائتمانية على الهاتف لمعالجة الدفع على الجهاز.

وقال أحد المصادر إن عملاق التقنية أبل قد دفعت نحو 100 مليون دولار للاستحواذ على شركة Mobeewave، كما احتفظت أبل بفريق العمل الخاص بالشركة. وقد صرّح متحدث باسم شركة أبل: “تشتري شركة أبل بعض شركات التقنية الصغيرة من وقت لآخر، ولكن لا نناقش بشكل عام أهدافنا أو خططنا”.

تشتري أبل عادةً مثل هذه الشركات الناشئة بغرض تحويل تقنيتها إلى ميزات تدمجها في منتجاتها. وكانت قد أضافت الشركة خدمة الدفع Apple Pay إلى أجهزة أيفون في عام 2014، مما يسمح للمستخدمين بالدفع مقابل السلع المادية بنقرة واحدة في متاجر البيع بالتجزئة. وخلال العام الماضي، أطلقت الشركة بطاقة ائتمان خاصة بها، بطاقة Apple. يمكن أن يتيح دمج تقنية Mobeewave لأي شخص يملك جهاز أيفون أن يقبل المدفوعات بسهولة وبدون الحاجة إلى هاردوير إضافي.

وربما قد يضع هذا الأمر شركة أبل في منافسة مباشرة أكثر مع شركة Square، وهي شركة رائدة في توفير هاردوير وبرامج دفع الأموال للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. وسوف تدخل الصفقة ضمن عدة صفقات استحواذ لشركة أبل هذا العام، حيث كانت قد استحوذت مؤخرًا على تطبيق الطقس Dark Sky وشركة بث محتوى الواقع الافتراضي NextVR.

اقرأ ايضاً: جوجل تحدد موعد الإعلان عن Pixel 4a المرتقب