الإثنين , سبتمبر 28 2020
بدلاً من الملح... استخدموا هذه المكونات الغذائية الصحية في أطباقكم!

بدلاً من الملح… استخدموا هذه المكونات الغذائية الصحية في أطباقكم!

بدلاً من الملح… استخدموا هذه المكونات الغذائية الصحية في أطباقكم!

أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إرشادات لتقليل تناول الصوديوم ان كان لناحية خفض نسبة الملح في الاطعمة، وتنجنب المنتجات الغذائية المعلبة والمعالجة. وفي حين أن الصوديوم ضروري للعديد من الأنشطة الجسدية الأساسية، مثل وظيفة العضلات والأعصاب، إلا أن الإفراط في تناولها يمكن أن يزيد من ضغط الدم ويؤدي إلى السكتات القلبية والدماغية المفاجئة. توصي المبادئ التوجيهية الغذائية الجديدة بأن يقلل البالغون والأطفال فوق سن 14 من تناول الصوديوم إلى 2300 ملليغرام في اليوم. ولكن،

ما هي بدائل الملح؟

الثوم

الثوم بديل رائع للملح، واستخداماته الطهي تكاد لا تنتهي. يضيف استخدام الثوم الخام مذاقاً لاذعاً للأطعمة، في حين أن طهيه يوفر نكهة حلوة. إذا كنتم تريدون نكهة الثوم ولكنكم لا تريدون قضاء الوقت في تقطيعه و/أو طهيه، يمكنكم استخدام مسحوق الثوم. أضيفوا الثوم إلى الدجاج والأسماك واللحوم الحمراء الخالية من الدهون والخضروات.

الفلفل

ان معظم الناس يعرفون أن الفلفل هو البديل الاهم للملح، وهو في الواقع نوعاً من البذور مجففة. على الرغم من أن حبوب الفلفل الأسود هي الأكثر شيوعاً، إلا أن هناك في الواقع مجموعة متنوعة من حبوب الفلفل ذات النكهات مختلفة (ذات الطعم الحلو أو الحار). تحتوي ملعقة واحدة من الفلفل على 1.7 غرام من الألياف، بالإضافة إلى الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم. لذا ستحصلون على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية عندما تقومون برشّ هذه التوابل الصغيرة على طعامكم.

عصير الليمون

يعدّ عصير الليمون بديلاً للملح في الطعام وهو مصدر جيد لفيتامين C ، وهو فيتامين أساسي يدعم صحة العظام والمناعة. من هنا، ان استخدام الليمون وعصير الليمون كبديل للملح هي طريقة رائعة لتحسين مذاق الطعام. يمكن اضافة عصير الليمون الى كل الاطعمة تقريباً – الدجاج والأسماك والخضروات وحتى الزبادي والحلويات. كما ويمكنكم ايضاً رش القليل من قشر الليمون الى بعض الاطعمة والسلطات، والاستمتاع بطعمه الرائع ايضاً!

اقرا ايضاً: طبيبة تعدد الفيتامينات الواجب تناولها بعد الشفاء من “كوفيد-19”