الثلاثاء , أكتوبر 27 2020
قدسيا ومعضمية الشام تفرضان الحظر الشامل

قدسيا ومعضمية الشام تفرضان الحظر الشامل

قدسيا ومعضمية الشام تفرضان الإغلاق الشامل

كشف رئيس بلدية المعضمية، بسام أبو سعدة، أن اللجنة الخاصة بجائحة كورونا والتي تضم المكتب التنفيذي، قررت فرض حظر كامل من الحادية عشرة ليلا وحتى السادسة صباحا ولمدة ١٤ يوم ابتداءا من يوم غد باستثناء الصيدليات وكل ما يخص القطاع الطبي، مع إغلاق كلي للمسابح وفلل الإيجار والتعازي والأفراح والمنتزهات داخل الصالات وخارجها، مع تأهيل وتجهيز مشفى الرضا لصالح الجمعية الخيرية ليكون مركز حجر صحي ووضعه تحت تصرفها.
وأشار إلى أنه تقرر منع بيع الخبز من الأفران وتوزيع مادة الخبز عبر المعتمدين، على أن يتم تأمين نحو 10 آلاف ربطة خبز يوميا قابلة للزيادة، إضافة إلى إيقاف توزيع الإغاثة من المركز وإيجاد آلية لتوزيعها إلى المنازل من خلال خطة تضعها لجنة الإغاثة.
ولفت إلى منع بيع المواد التموينية من المؤسسة الاستهلاكية مباشرة وتوزيع المواد وبيعها من قبل معتمدي القطاعات من خلال خطة توضعها اللجنة المختصة، مع إلزام جميع المحال والمصالح بلبس الكمامات والكفوف والتعقيم تحت طائلة المسائلة القانونية.
ولفت إلى أنه تم رفع وتيرة الإجراءات المشددة مع ضرورة تطبيقها والالتزام بها تحت طائلة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
هذا وتقرر تشكيل لجنة مهمتها النظافة والتعقيم، ولجنة تموينية لمراقبة أسعار المواد الغذائية، ولجنة طبية من الكوادر الطبية الموجودة في المدينة بالتنسيق مع الجمعية الخيرية وجمعية الرحمة المهداة وبإشراف عضو المكتب التنفيذي، ولجنة لتنسيق عمل القطاعات والمعتمدين ومتابعة مادة الخبز مع تخصيص غرفة طوارئ على مدار الساعة مقرها البلدية، وتخصيص وتجهيز كل من صالة البلدية ( الاتحاد ) ومدرسة البنات للحجر الصحي، مع إعلان مزايدة داخلية لاستثمار ٣ محلات من محلات البلدية لإقامة مسلخ لحوم فيها وباالسرعة الكلية .
وأهاب المجلس من السكان أخذ الحيطة وارتداء الكمامة وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى والتباعد الاجتماعي قدر المستطاع حتى داخل المنزل.

كما قرر مجلس مدينة قدسيا بناء على الصلاجيات الممنوحة له, مايلي :

– إغلاق جميع صالات الافراح والمنتزهات والمسابح والملاعب الرياضية والنوادي الرياضية بجميع أنواعها داخل قدسيا حتى إشعار آخر وتحت طائلة الختم بالشمع الأحمر وسحب الترخيص الممنوح وتحويل المخالف للقضاء المختص.

– إقتصار البيع بالمطاعم والكافتيريات على الطلبات الخارجية فقط تحت طائلة المسائلة القانونية وسحب الترخيص والختم لكل مخالف والتحويل للقضاء المختص.

– إغلاق جميع المهن والمحلات التجارية بتمام الساعة ٩ مساءً و يترتب على أصحابها التقيد بالاجراءات الوقائية، تحت طائلة المسائلة القانونية والختم والتحويل للقضاء المختص.

– إنهاء ظاهرة إشغال الأملاك العامة والبسطات تحت طائلة المصادرة و تحويل جميع المصادرات للجمعيات الخيرية.

– لباس الكمامة الطبية إلزامي في الاماكن العامة وكل مخالف لذلك سيتم توقيفه وفق الانظمة و القوانين لمساهمته بنشر الوباء والإضرار بالغير.

– التقيد بالمسافة والتباعد الاجتماعي مع ارتداء الكمامة الطبية للراغبين بشراء مادة الخبز من منافذ الفرن الآلي أو شراء حاجياتهم من المؤسسة الاستهلاكية.

سيتم تنفيذ هذه القرارات ابتداءً من صباح يوم الاربعاء 5/8/2020.

إقرأ أيضاً: الكسوة والتل بريف دمشق تفرضان إجراءات للحد من انتشار كورونا وعقوبات لمن لا يضع كمامة