الأربعاء , سبتمبر 30 2020
كورونا 2

شفاء 3 حالات من كورونا في سلمية

شفاء 3 حالات من كورونا في سلمية

بيَّنَ رئيس مشفى الشهيد اللواء قيس حبيب الوطني في سلمية، الدكتور ناصح عيسي، لـ”الوطن” أن من المؤشرات الإيجابية التي شهدها المشفى اليوم، شفاء 3 حالات من كورونا وتخريجهم من قسم العزل بالمشفى، إضافة إلى تخريج 5 مرضى أمس من المشفى بعد ظهور نتيجة مسحاتهم السلبية رغم الاشتباه بإصابتهم بالفايروس.
وأما على صعيد العمل بالمشفى فلفت إلى مؤشرات إيجابية أيضاً تدل على وعي المواطنين وتقديرهم لخطورة الوضع العام، وذلك من خلال التزام المراجعين باستخدام الكمامات، وبمرافق واحد للمريض، إضافة لاستعانة الناس بالرقم المخصص للإجابة على استفساراتهم حول الفيروس وطرق الوقاية منه والإجراءات التي يمكن تطبيقها بالمنزل في حال الاشتباه بالعدوى أو الإصابة.
إلى جانب التزام عناصر المشفى بوسائل الحماية الكاملة، وعدم إصابة أي عنصر، واستمرار المشفى بتقديم الخدمات الإسعافية والطوارئ. وأشار عيسي إلى مؤشرات مقلقة منها كثرة حالات الاشتباه بكورونا، لكن الجيد بالأمر مراجعة قسم الفرز لأي عرض والاطمئنان بالطبقي المحوري، إضافة للتزاحم في الشوارع وعدم الالتزام بالتباعد المكاني، وعدم استخدام الكمامة وعدم الامتناع عن المصافحة والتقبيل والمناسبات المتعددة من قبل الناس حتى اليوم رغم الخطر الداهم.

حماة – الوطن