الجمعة , أكتوبر 23 2020
4 طرق طبيعية وآمنة لتعقيم البيت من فيروس كورونا!

4 طرق طبيعية وآمنة لتعقيم البيت من فيروس كورونا!

4 طرق طبيعية وآمنة لتعقيم البيت من فيروس كورونا!

لستم بحاجة إلى استخدام مواد كيميائية قاسية للحفاظ على منزلكم نظيفا وخاليا من الجراثيم. وأفضل جزء في استخدام المنتجات الطبيعية هو أنها تميل إلى أن تكون أرخص من زجاجة المنظفات المنزلية التي يتم شراؤها من المتجر. موقع صحتي يذكر أبرز 4 طرق آمنة لتعقيم البيت من فيروس كورونا.

1. الخل

يمكن استخدام الخل كمحلول للتنظيف. وعلى الرغم من رائحته القوية، فإن الخل مطهر طبيعي بالكامل. يحتوي على حمض الخليك الذي يمنحه خصائص مضادة للميكروبات والفيروسات ويجعله رائع في قتل العفن. الخل مثالي لتنظيف الزجاج والفولاذ المقاوم للصدأ من دون ترك خطوط. وهو آمن أيضا لغسل جميع المنتجات الطازجة.

2. بيروكسيد الهيدروجين

يستخدم بيروكسيد الهيدروجين عادة لتنظيف الجرح قبل وضع الضمادة، ولكنه رائع أيضا للتنظيف المنزلي. هو يفعل العجائب على البقع في كل من السجاد والملابس، وعندما يستخدم بالاقتران مع الخل، فهو ممتاز لتنظيف الحوض والبلاط والتخلص من الفيروسات والميكروبات. وخلافا للخل، لا يحتوي بيروكسيد الهيدروجين على رائحة ملحوظة ولا يحتاج إلى تخفيفه بالماء. كما أنه مفيد لغسل المنتجات وتبييض الأسنان.

3. عصير الليمون

يساعد حمض الستريك في الليمون على تحطيم الفيروسات والميكروبات أفضل من أي شيء آخر. كما يمكن استخدام الليمون لتلميع الأواني والمقالي النحاسية حتى تبدو جديدة. وأكثر من ذلك، هذه الفاكهة الحمضية قادرة أيضا على تطهير الأسطح غير المسامية وتقليل البكتيريا على الأسطح الصلبة، ورائحتها أفضل من الخل.

4. صابون وماء

الماء والصابون هما المنظف الأصلي الصديق للبيئة. يوفر الصابون رغوة قادرة على خلط الزيت والماء معًا بطريقة تجذب الأوساخ وتعلقها حتى يمكن شطفها. لذا فإن دلوًا مليئًا بالماء الساخن والصابون هو دائمًا أفضل رهان لتنظيف الأرضيات والأسطح المنزلية الأخرى للتخلص من الفيروسات المضرة.

اقرأ أيضا: هذه الاطعمة تحمي الكبد من الامراض الخطيرة