الأحد , سبتمبر 27 2020
شركة تويتر عقدت محادثات حول شراء تطبيق تيك توك

شركة تويتر عقدت محادثات حول شراء تطبيق تيك توك

شركة تويتر عقدت محادثات حول شراء تطبيق تيك توك

يبدو أن منصة تويتر تدخل ضمن قائمة المهتمين بشراء عمليات تطبيق تيك توك الأمريكية، حيث ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن الشبكة الاجتماعية تويتر قد أجرت محادثات أولية مع الشركة المالكة لتطبيق تيك توك حول شراء العمليات الأمريكية لتطبيق مشاركة الفيديو الشهير.

كان قد أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الخميس الماضي أمرًا تنفيذيًا يحظر التعامل مع تطبيق تيك توك في الولايات المتحدة، وسيتم تنفيذه بحلول 20 سبتمبر القادم. ولكن نظرًا لأن هذا الأمر لن يبدأ العمل به حتى الشهر المقبل، فإنه يترك الباب مفتوحًا أمام احتمال بيع عمليات التطبيق لواحدة من الشركات الأمريكية. وظهرت أسماء أكثر من شركة تقنية أمريكية، وكانت قد أكدت عملاق التقنية مايكروسوفت بالفعل خططها لشراء عمليات التطبيق في أمريكا.

تحذر إدارة ترامب من أن تطبيق تيك توك يمثل تهديدًا للأمن القومي لأنه يجمع بيانات المستخدمين الأمريكيين، وأن الشركة الأم المالكة للتطبيق ByteDance قد تخضع للحكومة الصينية. بينما نفى التطبيق أنه يمثل أي تهديد من هذا النوع. كما أشار تقرير للمخابرات الأمريكية أنه لا يوجد دليل على وصول حكومة بكين إلى بيانات تطبيق تيك توك.

وقالت بعض المصادر للصحيفة: إنه من غير الواضح ما إذا كان تويتر سيتابع بالفعل ويستكمل هذه الصفقة أم لا، وأن شركة مايكروسوفت تتقدم بالفعل في مفاوضات الشراء، وبسبب أن شركة تويتر تعتبر أصغر، فإنها ستواجه صعوبة أكبر في جمع أموال كافية لشراء التطبيق.

حيث كانت قد ذكرت شبكة CNBC أن صفقة شراء تطبيق تيك توك قد تكلف مايكروسوفت بين 10 مليار دولار إلى 30 مليار دولار، اعتمادًا على مقدار ما يمكن أن تشتريه مايكروسوفت من أسهم التطبيق. كما أشارت صحيفة وول ستريت جورنال أن القيمة السوقية لشركة تويتر تبلغ حوالي 29 مليار دولار، بينما تتجاوز القيمة السوقية لشركة مايكروسوفت نحو 1.6 تريليون دولار.

المصدر: عرب هاردوير-محمد يوسف

اقرأ ايضاً: تويتر توفر خاصية جديدة إنتظرها المستخدمون طويلا