الجمعة , أكتوبر 23 2020
كيف يعمل مشروب الماء والليمون على تنحيف الجسم؟

كيف يعمل مشروب الماء والليمون على تنحيف الجسم؟

كيف يعمل مشروب الماء والليمون على تنحيف الجسم؟

عادةً ما يُنصح بالإكثار من شرب الماء كعادةٍ صحّية مفيدة للجسم لتعزيز وظائفه، كما أنّ لهذه العادة تأثير مدهش على أيّ رجيم غذائي قد يُتّبع لخسارة الوزن الزائد. ويمكن إضافة الليمون إلى الماء وتناول الخليط، في محاولة لتحفيز الجسم على حرق السّعرات الحرارية والتخلّص من الدهون.

كيف يمكن لمشروب الماء والليمون العمل على تخسيس الجسم؟ الجواب نكشفه في هذا الموضوع من موقع صحتي.

ترطيب الجسم

يساهم شرب الماء بكمّيات كافية في ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف، وبالتالي يساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم ممّا يزيد من النشاط ويعزّز عملية فقدان الدهون. كما يقلّل ترطيب الجسم من احتباس الماء فيه ممّا يقي من زيادة الوزن.

تعزيز الأيض

يمكن للماء عموماً أن تعزّز عملية التمثيل الغذائي أو ما يُعرَف بالأيض كما أنّ الليمون يلعب دوراً هاماً في هذا الإطار أيضاً، ممّا يزيد من نسبة حرق الدهون ويساهم بالتالي في التخلّص من الوزن الزائد بطريقة صحية وفعالة.

حرق الدهون

من المعروف عن الحمضيات قدرتها الفعالة بزيادة حرق الدهون المتراكمة في الجسم، لذلك فإنّ الليمون يُعتبر هاماً للتخسيس خصوصاً إذا تمّ تناوله مع الماء. ويعود السبب إلى احتواء خليط الليمون والماء على نسبة جيّدة من مضادات الأكسدة الهامة للتخسيس.

تسهيل عملية الهضم

يعود مشروب الماء والليمون بأهمية كبيرة على الجهاز الهضمي، خصوصاً وأنّه يسهّل عمليّة الهضم ممّا يقي من المشاكل المختلفة التي قد تظهر مثل الإنتفاخات والغازات وعسر الهضم والإمساك. يُشار إلى أنّ المشاكل الهضميّة عادةً ما تحول دون القدرة على تخسيس الجسم بطريقة صحية.

زيادة الشعور بالشبع

يقلّل شرب الماء من الرغبة في تناول المزيد من الطّعام إذ يعزّز الشعور بالشبع والإمتلاء في المعدة، ممّا يحدّ من نسبة السعرات الحراريّة التي يتزوّد بها الجسم وبالتالي يؤدّي ذلك إلى فقدان الوزن والتخسيس.

منخفض السعرات الحراريّة

يُعدّ مشروب الماء والليمون منخفضاً بالسعرات الحراريّة ممّا يشجّع على تناوله بين الوجبات الغذائيّة من دون الشعور بأيّ ذنب عند اتباع رجيم غذائي لفقدان الوزن.

يُفضّل شرب خليط الماء والليمون من دون إضافة السكر إليه، للحفاظ على فوائده الصحية في إطار تخسيس الجسم والتخلص من الوزن الزائد بطريقة صحية وفعالة.

صحتي-كريستال النوار

اقرأ ايضاً: لخسارة 12 كغم في الشهر… اتبعوا ريجيم الكيوي والأناناس