الخميس , فبراير 2 2023
سيف الدين السبيعي يثير ضجة بتصريحاته حول كورونا وإعلامي يطالب بمحاسبته!

سيف الدين السبيعي يثير ضجة بتصريحاته حول كورونا وإعلامي يطالب بمحاسبته!

سيف الدين السبيعي يثير ضجة بتصريحاته حول كورونا وإعلامي يطالب بمحاسبته!

إعلامي سوري يطالب بمحاسبة “سبيعي” على تصريحاته حول الكورونا

«والأطباء يلي عم تموت عنا بالبلد كمان كذب؟»، تتساءل “شيراز” في تعليق لها على منشور إذاعة “ميلودي إف إم” المحلية، والتي أوردت فيه مقتطفاً من تعليق الفنان السوري “سيف الدين سبيعي” على فايروس الكورونا، معتبراً أنه كذبة.

“سبيعي”، قال في تصريحات لبرنامج “وزير السعادة” الذي تبثه الإذاعة، إنه لا يصدق موضوع الكورونا، وأضاف: «أشعر أنه يصيب الناس بحسب مناعتهم وبالتالي تكون درجة التأثر مثله مثل أي مرض آخر لكن الهالة الإعلامية التي رافقته لها بعد اقتصادي عنيف يوجد شيء يتغير في العالم وكل هذا المرض وما يحدث بسببه كذب»، معتبراً أنه من الصحيح الاستسلام لمناعة القطيع بالتصدي للفايروس، ورأى أنها تجربة ناجحة جداً.

الإعلامية “نور قاسم” التي تعاني من الإصابة بالكورونا حالياً، علّقت على التصريحات من خلال منشور رصده سناك سوري في صفحتها الشخصية، قالت فيه: «حضرتك ما مرضت فيه ولا شفت الألم والتعب والوجع منه، حضرتك لحسن حظك ما انصاب فيه حدا من معارفك ومات منه بعد أسبوع، حضرتك ما بتعرف إنو في أشخاص منذ أربعين يوم يعيشون على المنافس فقط، حضرتك ما بتعرف إنو في شباب ما تحملوا الفيروس وماتوا منه».

بدوره الإعلامي “محمود عبد اللطيف”، اعتبر أن تصريحات “سبيعي” غير مسؤولة ويجب أن يحاسب عليها، لكونها تحرض على إهمال وسائل الوقاية، وأضاف: «بالنسبة للزملاء في الإذاعة التي استضافته، صحيح أنه مسؤول عن كلامه، وأنتم استضفتموه لا أكثر، لكن اقتطاف هذا التصريح من مجمل كلامه وترويجه عبر صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بكم هو مسألة بحث عن تفاعل ولو على حساب المصلحة العامة، وكان من الممكن نشر مقتطفات أخرى وتجاهل الترويج لهذا التصريح».

“عبد الهادي”، قال في تعليق إن كلام “سبيعي” يمثله، بينما علّق “بسام”: «على فرض كلامك صحيح بهيك مكان صدقا رشح صار قاتل و بخوف متل السرطان، وين دواء والفيتامينات والفواكه و غيرو ولا هي الأسعار مالها وباء أفظع ألف مرة من أي وباء على ظهر الكوكب».

يذكر أن وزارة الصحة السورية أعلنت أمس السبت تسجيل 65 إصابة جديدة بفايروس كورونا وشفاء 20 حالة من المصابين بالفيروس ووفاة حالتين من الإصابات المسجلة، لترتفع حصيلة الإصابات المسجلة لدى الوزارة إلى 1125 إصابة شفيت منها 331 حالة وتوفيت 50 حالة.

سناك سوري

 

اقرأ ايضاً: جورج قرداحي يهاجم الحكومة اللبنانية: لا ناقة لها ولا جمل… شاهد