السبت , سبتمبر 26 2020
كيف توزعت إصابات كورونا في سوريا ؟

كيف توزعت إصابات كورونا في سوريا ؟

نشرت وزارة الصحة الاثنين، عبر صفحة مكتبها الإعلامي الرسمية على “فيسبوك”، تفصيلا لتوزع الحالات النشطة المسجلة بفايروس كورونا في سوريا حتى تاريخ التاسع من آب.

وبحسب بيانات وزارة الصحة، فإن إجمالي عدد الحالات المسجلة في سوريا منذ آذار وحتى التاسع من آب، بلغ 1188 إصابة، شفي منهم 346 حالة، بينما توفي 52 حالة مصابة بالفايروس.

وبلغ عدد الإصابات النشطة المصابة بالفايروس، 790 حالة مكتشفة، استنادا لتوضيح وزارة الصحة الصادر نهاية تموز، والذي أوضح أن الأرقام التي يعلنها تعود فقط للحالات المكتشفة.

وتصدرت محافظة دمشق قائمة المحافظات السورية للحالات النشطة، ب297 حالة نشطة، بنسبة قاربت ال38 % من إجمالي الاصابات بسوريا.

وحلت محافظة حلب ثانية في توزع الحالات النشطة، إذ سجلت 105 حالة ما تزال تتلقى العلاج، بزيادة 65 حالة عن الأسبوع الماضي، متقدمة على محافظة ريف دمشق التي سجلت 88 حالة.

وكان لافتا الزيادة التي سجلتها محافظة اللاذقية بالنسبة للحالات النشطة، فقبل أسبوع كان عدد الحالات 28 حالة، لتبلغ اللاذقية بتاريخ 9 أب عتبة ال77 حالة، بزيادة 49 حالة خلال سبع أيام.

كذلك شهدت أرقام الحالات النشطة في محافظتي حمص وطرطوس زيادة خلال الأسبوع الفائت، فارتفعت في حمص من 14 حالة إلى 76 حالة، بينما زادت حالات طرطوس بمقدار 30 حالة، بعد أن كانت 9 حالات، لتبلغ عتبة ال39 حالة.

وسجلت محافظتا السويداء وحماة أرقاما متقاربة، حيث ينشط في السويداء 35 حالة، بينما سجلت محافظة حماة 34 حالة نشطة، تلتهما القنيطرة ب24 حالة، لتكون درعا أقل المحافظات تسجيلا للحالات النشطة ب 15 حالة، وبزيادة خمس حالات فقط عن احصائية الثالث من آب.

يذكر أن عدد الاصابات اليومي في سوريا سجل زيادة ملفتة في الأيام الأربع الأخيرة، حيث تخطى العدد اليومي حاجز ال50 حالة يوميا، ووصل الأحد إلى 63 اصابة جديدة خلال 24 ساعة.

تلفزيون الخبر

اقرأ ايضاً: الدكتورة نسرين زريق تشن هجوماً على وزارة الصحة