الجمعة , سبتمبر 18 2020
اعتقال بروين ابراهيم رئيسة حزب الشباب للبناء والتغيير عقب مشاركتها بوقفة احتجاجية بدمشق

اعتقال بروين ابراهيم رئيسة حزب الشباب للبناء والتغيير عقب مشاركتها بوقفة احتجاجية بدمشق

أفادت وسائل إعلام محلية عن اعتقال بروين ابراهيم رئيسة حزب الشباب للبناء والتغيير, وقالت المصادر إن السلطات السورية أوقفت صباح اليوم الإثنين، رئيسة حزب الشباب للبناء والتغيير “بروين إبراهيم”، خلال قيامها بوقفة احتجاجية أمام مجلس الشعب اليوم بالتزامن مع عقد جلسته الافتتاحية للدور التشريعي الثالث.

وأعلن حزب الشباب للبناء والتغيير في سورية أنه تم اعتقال بروين ابراهيم ، وعدد من أعضائه اليوم الاثنين.

ونشر الحزب على صفحته في “فيسبوك” بيانا قال فيه “إثر الوقفة الاحتجاجية على قرارات المحكمة الدستورية بشأن الطعون المقدمة من عدد من المرشحين لعضوية مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث والتي نفذها أعضاء الاحزاب الوطنية أمام مجلس الشعب و بعد تلاوة البيان الصادر عن هذه الأحزاب تم اعتقال الرفاق :بروين تركي إبراهيم الأمين العام لحزب الشباب للبناء والتغيير”.

وتابع البيان ” واعتقال الرفاق محمد علي حشاش نائب الأمين العام للحزب،وباسل حوكان،وجعفر مشهدية عضو مكتب سياسي و عدد آخر من الرفاق من أعضاء الحزب من قبل عناصر أمنية غير معروفة التبعية و لم تعلن أية جهة من الجهات الأسباب والدوافع التي كانت وراء هذا الاعتقال “.

وقامت بروين اليوم مع مجموعة من نشطاء حزبها بوقفة احتجاجية أمام مجلس الشعب السوري في دمشق، وفي وقت جلسته الافتتاحية.

وكانت بروين،دعت عبر صفحتها الشخصية في فيسبوك أمس لتلك الوقفة الاحتجاجية وقالت إنها “رسالة نكررها وبكل الوسائل السلمية الحضارية حتى يصل الصوت و يثمر فعلاً ويحصد نتائجه السوريون”.

وكالات

إقرأ أيضاً: “المونيتور”: التصعيد العسكري الكامل يلوح في إدلب