السبت , سبتمبر 26 2020
بسبب الضغوطات الاقتصادية تغيير اسم بنك عودة إلى بنك الائتمان الأهلي

بسبب الضغوطات الاقتصادية تغيير اسم بنك عودة إلى بنك الائتمان الأهلي

في اجتماع الهيئة العامة غير العادية لبنك عودة المنعقد بتاريخ 28 تموز 2020 تم اتخاذ قرار بتعديل اسم المصرف من بنك عودة إلى بنك الائتمان الأهلي “أي تي بي” وباللغة الإنكليزية Ahli Trust Bank -ATB، علماً أن هذا القرار ليس بجديد، حيث تم الموافقة عليه منذ أربع سنوات في اجتماع الهيئة العامة غير العادية المنعقدة بتاريخ 3 تموز 2016، لكن مصرف سورية المركزي رد بعدم الموافقة على تغيير الاسم.

ويبين بنك عودة أنه تمت المطالبة مجدداً بتغيير اسم المصرف بسبب الضغوطات الاقتصادية الموجه على البلاد وخصوصاً القطاع المصرفي، وأن المصرف يسعى للاستمرار بالعمل داخل سورية وفق الصيغة التي تجنب كل من البنك والبلاد الآثار السلبية لهذه الضغوطات.

وذكر محضر الاجتماع أن رد المصرف المركزي بيّن إمكانية المباشرة باتخاذ الإجراءات اللازمة لعقد هيئة عامة غير عادية تقر تعديل المادة /2/ من النظام الأساسي للبنك لجهة تغيير الاسم ليصبح بنك الائتمان الأهلي “أي تي بي” باللغة العربية و Ahli Trust Bank- ATB باللغة الإنكليزية.

وفي نفس الاجتماع تم اتخاذ قرار بتخفيض عدد أعضاء مجلس الإدارة ليصبح خمسة أعضاء بدلاً من تسعة أعضاء بسبب وجود صعوبات في استقطاب أعضاء مجلس إدارة من ذوي الخبرات المصرفية والمالية ولأن حجم أعمال المصرف لا يتطلب وجود تسعة أعضاء، علماً أنه خلال هذا العام استقال 4 من أعضاء مجلس إدارته آخرهم فؤاد الحوراني الذي استقال بتاريخ 2 حزيران 2020 والذي جاءت استقالته بعد مازن مرتضى.

وأيضاً تم اتخاذ قرار بتخفيض عدد أسهم العضوية الواجب تملكها من قبل أعضاء مجلس الإدارة المساهمين بحيث تصبح فقط 10000 سهم بدلاً من 225286 سهم.

وفي ذات الجلسة تقرر زيادة رأس مال المصرف بمقدار مليار ل. س ليصبح 6,724 مليار ل. س حيث تمتلك مجموعة عودة ش. م. ل. ما نسبته 47% من رأس مال البنك

سيريا ديلي نيوز

اقرأ ايضاً: “ناسا” تكشف عن بقعة شمسية خطيرة بحجم كوكب المريخ تتجه نحو الأرض