الأحد , سبتمبر 27 2020
بالصورة... صحيفة فرنسية تخيف العالم من بوتين بعد إعلانه عن لقاح يخلص البشرية

بالصورة… صحيفة فرنسية تخيف العالم من بوتين بعد إعلانه عن لقاح يخلص البشرية

نشرت صحيفة فرنسية في عددها الصادر اليوم الأبعاء (12 آب/ أغسطس)، على صفحتها الرئيسية صورة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، واصفة إياه بجيمس بوند حاملا بيده اللقاح ضد فيروس كورونا بدلا من المسدس.

وتظهر الصورة التي نشرتها صحيفة “Liberation” الفرنسية تحت عنوان “الغد لن يموت”، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بزي عميل الاستخبارات البريطاني في فيلم “جيمس بوند” يحمل بيده لقاح فيروس كورونا بدلا من المسدس.

وخصصت الصفحات الأربع الأولى من الصحيفة الفرنسية للتقرير بشأن اللقاح الذي أعلن عنه الرئيس الروسي واحتمال نجاحه، بالإضافة إلى وضع الفيروس وانتشاره في المناطق الفرنسية المختلفة.

وتحدث التقرير الفرنسي عن سبب حصول اللقاح على هذا الاسم بالتحديد “سبوتنيك V”، لأنه قياسا إلى القمر الصناعي الأول الذي أطلقه السوفيات متجاوزين الولايات المتحدة خلال أوكتوبر عام 1957، مشيرا إلى أن السرعة التي أعلن عنها الرئيس الروسي عن اللقاح ستولد شكوكا لدى الكثير من الدول والعلماء.

وجاء في الصحيفة “بوتين هو منقذ العالم؟ الآن الرئيس الروسي هو الوحيد الذي اقتنع بأن معامله قد ابتكرت لقاح المعجزة ضد كورونا؟”.

وأضافت قائلة: “شكوك المجتمع العلمي تزعجه: لماذا يثقل كاهل نفسه بآراء الخبراء عندما يمكنك تجاوز الكوكب بأكمله؟ ما مدى أهمية أن يكون بوتين أول من يضع علمه على هذه المنطقة التي لم يمسها لقاح فيروس كورونا”.

وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أمس الثلاثاء، عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم.

سبوتنيك

اقرأ ايضاً: وزارة الصحة تنهي معاناة السوريين المسافرين الى الخارج عند اجراء فحص كورونا