الثلاثاء , سبتمبر 22 2020
انطلاق مهرجان صنع في سورية باللاذقية

انطلاق مهرجان صنع في سورية باللاذقية.. الحسومات تصل إلى 50 بالمئة

بمشاركة 100 شركة صناعية وطنية من مختلف القطاعات انطلقت في فندق ألمى بمدينة اللاذقية مساء أمس فعاليات مهرجان التسوق الشهري صنع في سورية والذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها.

وتعرض الشركات خلال فعاليات المهرجان التي تستمر أسبوعا تشكيلة سلعية واسعة من المنتجات الغذائية والاستهلاكية والمنظفات بمختلف أنواعها بحسومات مشجعة وأسعار منافسة.

وذكر المهندس رفعت سليمان معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في تصريح صحفي أن المهرجان يهدف إلى إيصال المواد والسلع الصناعية والهندسية والكيميائية والغذائية من المنتج إلى المستهلك مباشرة بأسعار منافسة مقارنة مع السوق المحلية مؤءكدا اهمية هذه المهرجانات في تحقيق التدخل الإيجابي بالاسواق.

وأكد طلال قلعه جي رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان عضو مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها ان المهرجان الذي تشارك به شركات وطنية متخصصة بالصناعات النسيجية والغذائية والكيميائية والهندسية فرصة لتسويق منتجاتها من جهة وتأمين المواد الاستهلاكية للمواطنين بأسعار مناسبة وحسومات تصل إلى 50 بالمئة في بعض المنتجات من جهة أخرى مبينا أن الغرفة وفي كل مهرجان تقيمه تقدم هدايا وعروضا وحسومات وحملات تذوق للمنتجات الغذائية للزوار الى جانب قسائم شرائية لذوي شهداء الجيش العربي السوري.

وأوضح مدير المهرجان محمد العمر أنه تم افتتاح المهرجان وفق الإجراءات الاحترازية المتخذة للتصدي لفيروس كورونا بهدف تأمين شروط السلامة الصحية حيث يتم تنفيذ حملة تعقيم يومية بالتعاون مع فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري صباحا لكل أجنحة المهرجان.

ولفت العمر إلى أن المهرجان يمثل أحد جوانب التدخل الإيجابي في السوق عبر طرح مواد أساسية من المنتج إلى المستهلك مباشرة مترافقة مع عروض وحسومات تصل إلى 50 بالمئة مع وجود لجنة لدراسة ومراقبة الأسعار في المهرجان ومقارنتها مع مثيلاتها بالأسواق.

حضر افتتاح المهرجان محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم ومدير فرع المؤسسة السورية للتجارة الداخلية باللاذقية وعضو المكتب التنفيذي المختص وفعاليات اقتصادية.

سانا

اقرأ أيضا: محطة الباصات العاملة على الطاقة الشمسية سترى النور العام القادم