الخميس , سبتمبر 24 2020
نقيب شركات التخليص الأردني

نقيب شركات التخليص الأردني: التجارة بين الأردن وسورية ضعيفة جداً

قال رئيس “نقابة أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع الأردنية” ضيف الله أبو عاقولة، إن التجارة بين الأردن وسورية ضعيفة جداً، والتبادل التجاري يعتمد على الترانزيت من سورية ولبنان إلى الأسواق الخليجية والعراقية عبر الأردن.

وأضاف أبو عاقولة لصحيفة “الرأي” الأردنية، أن 50 شاحنة تدخل الأردن يومياً ترانزيت إلى الأسواق الخليجية والعراقية، وعلى متنها كافة البضائع الغذائية، وتتعامل معها شركات التخليص ونقل البضائع الأردنية.

ولفت إلى أن عملية نقل البضائع تتم بعد تفريغ الحمولات القادمة من سورية في مركز جابر، ثم يعاد شحنها عبر السيارات الأردنية، إلا ان العديد من السواقين السوريين يختلطون بالأردنيين، لذا تقرر إغلاق المعبر مدة أسبوع لغايات تنظيمية.

وأعلن وزير الداخلية الأردني سلامة حماد، أمس الأربعاء، عن إغلاق معبر حدود جابر – نصيب الحدودي مع سورية لمدة أسبوع بدءاً من اليوم الخميس، أي لغاية 20 آب الجاري، بسبب تزايد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وجاء القرار الذي أوردته وسائل إعلام أردنية، بعد إعلان لجنة الأوبئة زيادة عدد الإصابات المحلية في الأردن بفيروس كورونا، مرجعةً السبب إلى معبر جابر الحدودي مع سورية، وقدوم المسافرين الحاملين للفيروس عبره.

ووصل إجمالي الإصابات بفيروس كورونا ضمن الأردن إلى 1,283 إصابة، شفيت منها 1,205 حالات، فيما توفيت 11 حالة، أما سورية فقد سجلت 1,327 إصابة شفيت منها 385 حالة وتوفيت 53 حالة.

وجرى افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن في 15 تشرين الأول 2018، لتنتهي بذلك فترة إغلاقه التي استمرت نحو 3 أعوام بسبب الأزمة السورية، وتبدأ شاحنات الدول العربية بالدخول.

اقرأ أيضا: نقابة الصيادلة: سعر سيتامول تاميكو أغلى من المعامل الخاصة