الثلاثاء , ديسمبر 1 2020
روسيا تعلن وقف الدوريات المشتركة على طريق M4

روسيا تعلن وقف الدوريات المشتركة على طريق M4

أعلنت روسيا تعليق الدوريات المشتركة مع تركيا على الطريق الدولي حلب- اللاذقية (M4)، بسبب “زيادة هجمات الإرهابيين”.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية، ماريا زاخاروفا، في مؤتمر صحفي، الخميس 13 من آب، إن “الدوريات الروسية التركية المشتركة على الطريق السريع M4 في إدلب، توقفت بسبب الاستفزازات المستمرة للمسلحين في المنطقة”.

وأوضحت زاخاروفا أن الفصائل في إدلب تستخدم الطيران المسير للهجوم على قاعدة حميميم في ريف اللاذقية، مضيفة أن “المحاولات المستمرة لمهاجمة القاعدة الروسية في حميميم تثير القلق بشكل خاص”.

واعتبرت زاخاروفا أن “تحقيق استقرار دائم في منطقة خفض التصعيد في إدلب ممكن، فقط إذا تم تحييد الإرهابيين”.

وتخضع إدلب إلى اتفاق بين روسيا وتركيا، منذ 5 من آذار الماضي، نص على تسيير دوريات مشتركة روسية- تركية، بين قريتي الترنبة شرق إدلب وعين حور جنوب غربي المحافظة.

وشهد تطبيق الاتفاق استفزازات كبيرة من قبل المسلحين، حيث لم تصل الدوريات إلى نهاية خط سيرها بحسب الاتفاق حتى 22 من تموز الماضي، وذلك نتيجة الاستفزازات والتحركات التي كان المسلحون يقومون بها على طول الطريق.

مقالات مشابهة :  العملية العسكرية التركية في سوريا ستواجه مقاومة عربية

يذكر أن آخر دورية سيرت كانت، الأربعاء الماضي، إذ انطلقت من قرية الترنبة بريف إدلب الشرقي، ووصلت إلى عين حور بريفها الغربي، وهي المسافة الكاملة وفق الاتفاق، حيث عادت عربات الاحتلال التركي إلى مكان الانطلاق، بينما أكملت العربات الروسية طريقها باتجاه محافظة اللاذقية.

تلفزيون الخبر

اقرأ ايضاً: مقتل وأسر العشرات من عناصر تسويات مسلحي درعا أثناء محاولتهم الفرار الى ادلب