الأربعاء , سبتمبر 23 2020
كيف تعالجون مشاكل القولون بالأعشاب؟

كيف تعالجون مشاكل القولون بالأعشاب؟

يؤدي القولون العديد من الوظائف الأساسية؛ لا يساعد فقط في التخلص من السموم عبر البراز ولكن أيضاً يستخلص الملح والماء من الفضلات، ويحافظ على الرقم الهيدروجيني ويحارب البكتيريا الضارة. يمكن أن يتسبب خلل القولون في آثار صحية خطيرة مثل حساسية الجلد وحصى المرارة وأمراض القلب وما إلى ذلك. ولكن، هل تعلمون ان هناك بعض أنواع الأعشاب التي من الممكن ان تساعد على تطهير القلولن وتنظيفه من السموم؟

اعشاب لعلاج القولون

1-البابونج

ليس سراً أن البابونج يمكن أن يعالج مشاكل الجهاز الهضمي والقولون. فالبابونج يساعد على تهدئة القولون ويساعد في التخلص من عسر الهضم، وتقليل حرقة المعدة والحموضة، وعلاج الالتهابات مثل التهاب المعدة والأمعاء. من الحقائق الرائعة عن البابونج أنه مضاد للقرحة. يساعد البيسابولول (وهو نوع من مركب الكحول والمكون الأساسي في زيت البابونج الألماني الأساسي) الموجود في هذا النبات السحري على تسريع عملية التئام القرحة. كما أن البابونج غني بالمُر ، مما يساعد على تدفق العصارة الهضمية بشكل جيد.

2-الشمر

يقع الشمر على لائحة أنواع الأعشاب التي تساعد على علاج القولون. فالشمر معروف بتخفيف آلام البطن ولكنه بالتأكيد يفعل أكثر من ذلك! الشمر لديه القدرة على تزويد الجسم بالطاقة من خلال تعزيز الشهية والهضم وامتصاص العناصر الغذائية. يمكن أن يساعد جسم الإنسان على تكسير الأطعمة الدهنية وهضمها أيضاً. ليس ذلك فحسب، بل لديه القدرة على استقرار مستويات السكر في الدم وتقليل الرغبة الشديدة في تناول السكر. يمكن للشمر بالتأكيد أن يساعد في التخلص من أعراض مشاكل القولون مثل المغص والانتفاخ.

3-الزنجبيل

يشتهر الزنجبيل بقدراته المهدئة للبطن وخصائصه المضادة للالتهابات، وهو من أنواع الأعشاب التي تساعد على علاج القولون. إنه منشط هضمي يساعد على تحسين كل من الهضم والشهية. يزيل الزنجبيل أيضاً تراكم السموم التي يمكن أن تعزز المناعة وتمنع حدوث أي التهاب إضافي. يساعد على تخفيف عسر الهضم والغازات والغثيان ومشاكل القولون العصبي والحساسية الغذائية.

 

-4النعناع

النعناع هو من أهم أنواع الاعشاب المساعدة على علاج القولون. طعمه المنعش وخصائصه الهضمية تجعله المفضل في جميع الأوقات عندما يتعلق الأمر بصحة القولون! كونه مضاداً للتشنج، يساعد النعناع في تخفيف الألم والتشنج في آلام المعدة والمغص وعسر الهضم والإمساك والقولون العصبي. يخفف النعناع أيضاً الغازات والانتفاخ، ومن المعروف أنه يعزز الشهية والهضم. فيما يتعلق بصحة الأمعاء، فإن النعناع مذهل لأنه يحتوي على مادة العفص التي تساعد على حماية بطانة الأمعاء.

صحتي

 

اقرأ ايضاً: 4 أمراض خطيرة لا يمكن علاجها نهائياً