الخميس , أكتوبر 1 2020
إختفاء عميد سوري "منشقّ" بظروف غامضة في إسطنبول

إختفاء عميد سوري “منشقّ” بظروف غامضة في إسطنبول

اختفى الضابط المنشق عن الجيش السوري أحمد رحال في ظروف غامضة في مدينة إسطنبول، بحسب ما نقلت قناة “الحرة”، اليوم الجمعة.

ونقلت المحطّة عن مراسلتها قولها إنّ “شخصين بملابس مدنية جاءا إلى بيت رحال الأربعاء مساء، وقالا إنهما من الشرطة التركية وأظهرا بطاقة هوية مكتوب عليها “شرطة” واقتاداه من منزله بحجة أنهما يريدان التأكد من أن أوراقه نظامية وقانونية، رغم امتلاك رحال لأوراق قانونية إلا أنهما أصرّا على اقتياده”.

ولدى السؤال عنه في “الأمنيات” التابعة لوزارة الداخلية التركية والتي من المفترض أنه اقتيد إليها، كان الجواب أنه لا يوجد لديهم أي شخص بهذا الاسم، وفقاً للمحطّة.

وانتشرت أخبار على المواقع السورية المعارضة عن أن السلطات الأمنية التركية اعتقلت رحال لأسباب مجهولة، ولكن حتى اللحظة لم يتم التأكد من أن من اقتادوه من منزله تابعين للأمن التركي.

الا أن بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تداولت مقطعا من مداخلة تلفزيونية ظهر فيها رحال وهو يوجه انتقادات حادة للفصائل التي تدعمها تركيا، وطالت انتقاداته حتى المسؤولين الأتراك.

وظهر رحال على شاشة محطة (إي إن تي كردستان) التي تبث من كردستان العراق لينتقد الأوضاع فيما تسمى “بالمناطق المحررة” الخاضعة لسيطرة فصائل تدعمها تركيا، ويصفها بأنها “مزارع” و”أن كل قائد فصيل لديه بعض القرى والحواجز وأنها مخصصة للسرقات والنهب”.

والعميد الركن أحمد رحال ضابط سابق في القوات البحرية السورية، ومدرس في الأكاديمية العليا للعلوم العسكرية السورية، انشق عن الجيش السوري في الشهر العاشر من سنة 2012، وانخرط في العمل العسكري عند انشقاقه، ثم ما لبث أن تحول إلى العمل الاعلامي ليكون أحد أكثر المحللين العسكريين السوريين المعارضين ظهوراً على الشاشات.

وكالات

اقرأ ايضاً: حلب تودّع خمسة من أطبائها في يوم واحد بسبب الكورونا