الأحد , سبتمبر 27 2020
اشربوا شاي الزنجبيل والليمون وتمتّعوا بفوائده العديدة!

اشربوا شاي الزنجبيل والليمون وتمتّعوا بفوائده العديدة!

لا شكّ في أن هناك العديد من أنواع الشاي التي تحتوي على مكوّنات مهمة للصحة، والتي يمكن أن تقلل من احتمالية الاصابة بالكثير من الامراض. ومن بين تلك الانواع، لا يمكن الّا ان نذكر شاي الزنجبيل والليمون، فما الذي يمكن أن يقدمه هذا النوع من الشاي لصحتكم؟

فوائد شاي الزنجبيل والليمون

التقليل من الغثيان والقيء

الغثيان والقيء من الأعراض الشائعة التي تحدث بسبب الدوار، الحمل أو العلاج الكيميائي وغيرها من الامور. في مثل هذه الحالات، يعمل شاي الزنجبيل والليمون على التخفيف من الأعراض لإعطاء راحة فورية. تشير دراسة أجراها علماء من Universitat Autónoma de Barcelona إلى أن الزنجبيل هو أحد أكثر العوامل فعالية في علاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الغثيان والقيء وعسر الهضم والإسهال وآلام البطن.

يقوي المناعة

الليمون غني بفيتامين C، وهو عنصر غذائي غني بمضادات الأكسدة وله خصائص تعزيز المناعة. إذا كنتم تميلون إلى الإصابة بالعدوى بسهولة أو تمرض بمجرد تغير الطقس، فأنتم بحاجة إلى البدء في شرب هذا الشاي لتحسين مناعتكم. الليمون والزنجبيل كلاهما ممتاز في مكافحة الالتهابات، وتقصير مدة نزلات البرد والسعال والإنفلونزا، وحماية الجسم من العدوى مثل السالمونيلا.

تحسين صحة القلب

يمكن أن يكون تناول شاي الزنجبيل والليمون يومياً كافٍ لحماية قلبكم من الأمراض. الليمون غني بفيتامين C ، المعروف بقدرته على تعزيز التدفق السليم للدم عبر الشرايين والأوردة ويمنع تجلط الدم. هذا يقلل بشكل كبير من مخاطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية. من المعروف أن الزنجبيل يعزز الدورة الدموية ويمتلك تأثيرات مضادة للالتهابات، ضغط الدم، وتقليل الدهون في الدم التي تساعد على منع أمراض القلب والأوعية الدموية.

طريقة تحضير شاي الزنجبيل والليمون

اليكم وصفة ممتازة لشاي الليمون والزنجبيل:

المكونات

– شريحتان من الليمون

– نصف كوب من الزنجبيل (مقطع شرائح)

– نصف كوب عسل

طريقة التحضير

أضيفوا عصير الليمون وقطعة من الزنجبيل إلى الماء المغلي واتركوا المزيج على نار خفيفة لمدة 15 إلى 20 دقيقة.

صحتي

اقرا ايضاً: العلماء يحلون لغز ظهور الأورام السرطانية