الإثنين , نوفمبر 30 2020
وزارة الصحة تسمي 5 مخابر خاصة معتمدة لإجراء تحليل بي سي أر

وزارة الصحة تسمي 5 مخابر خاصة معتمدة لإجراء تحليل بي سي أر للمسافرين

قالت وزارة الصحة السورية في بيان لها:

نود إبلاغ المواطنين الراغبين بإجراء اختبار الكشف عن فيروس كورونا (بي سي آر) بداعي السفر أن وزارة الصحة خصصت رقم رباعي لحجز موعد إجراء مسحة ضمن النقاط الطبية التي اعتمدتها بدمشق اعتبارا من يوم غد الأحد الموافق ١٦ آب ٢٠٢٠ لتخفيف حالة الازدحام التي شهدتها النقاط في الأيام الماضية.

وخصصت الوزارة رقم رباعي ٩١٩٥ لأخذ موعد لإجراء المسحة حيث يمكن للراغبين الاتصال بين الساعة التاسعة صباحا والواحدة ظهرا خلال أيام الدوام الرسمي وإعطاء بيانات الاسم ورقم الهاتف وموعد السفر وبناء عليها ترسل في اليوم ذاته رسالة نصية للمتصل يحدد فيها موعد إجراء المسحة بما يراعي موعد السفر والعدد المحدد للمسحات يوميا وهو ٣٠٠ مسحة ومكانها سواء في مدينة الجلاء الرياضية أو تشرين الرياضية أو صالة الفيحاء الرياضية.

ويطلب من المواطنين عند ذهابهم لإجراء المسحة في الموعد المحدد بالرسالة إحضار جواز السفر و تذكرة الطيران وإبراز الرسالة التي وصلتهم وسيتم دفع قيمة المسحة في المركز دون الحاجة للذهاب إلى أحد فروع المصرف التجاري باستثناء الدبلوماسيين الذين سيدفعون قيمتها بالدولار بالمصرف.

مقالات مشابهة :  شاهد تفكيك وانسحاب اكبر قاعدة عسكرية تركية في شمال سوريا

ويخصص يوم غد الأحد فقط في مدينتي الجلاء الرياضية وتشرين الرياضية لأخذ مسحات لمن حصل على إيصال دفع قبل تاريخ ١٤ آب ٢٠٢٠.

ويمكن للراغبين إجراء اختبار بي سي آر في مخابر خاصة أن يجروا الفحص في مخابر القطرنجي والخطيب وهدى سبح ومازن كنج وناجي سابا.

وفيما يخص النقاط الطبية المحددة في اللاذقية و حلب يمكن مراجعتها بشكل مباشر لإجراء الاختبار.

اقرأ أيضا: الأوقاف السورية تقرر رفع تعليق صلوات الجماعة في دمشق وريفها