الأربعاء , سبتمبر 23 2020
إصابات كورونا حول العالم تقترب من 22 مليون

إصابات كورونا حول العالم تقترب من 22 مليون

أظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، اليوم (الاثنين 17 أغسطس / آب 2020) أن إجمالي الإصابات بفيروس كوفيد 19 تجاوز 21 مليونا و 672 ألف حالة. كما أظهرت أن عدد المتعافين يقترب من 13.7 مليون شخص، فيما تجاوز عدد الوفيات 775 ألفا. وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة، تليها البرازيل والهند وروسيا وجنوب أفريقيا وبيرو والمكسيك وكولومبيا وتشيلي وإيران وإسبانيا والمملكة المتحدة والسعودية والأرجنتين وباكستان.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا. وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

في ألمانيا وصل عدد حالات الإصابة المؤكدة إلى 225 ألفا وسبعة حالات حتى صباح اليوم الاثنين . وأشارت البيانات إلى أن إجمالي الوفيات في ألمانيا جراء الإصابة بالفيروس وصل حتى صباح اليوم إلى 9235 حالة وفاة. وبلغ عدد المتعافين 201 ألف و187 شخصا.

وأعلنت ألمانيا تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد قبل نحو 29 أسبوعا. ومن ناحية أخرى، سجل معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية صباح اليوم الاثنين 561 إصابة جديدة بالفيروس خلال يوم واحد، استنادا إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية. وكان المعهد سجل في كلا يومي الجمعة والسبت الماضيين أكثر من 1400 إصابة في غضون 24 ساعة. ووفقا للتجربة، فإن أعداد الإصابات تنخفض أيام الأحد والاثنين في الغالب، لأن هناك بعض الإدارات الصحية لم تكن قد سلمت بعد بياناتها للمعهد في عطلة نهاية الأسبوع.

DW