الأربعاء , أكتوبر 28 2020
كيف تحمي شاشة هاتفك الذكي من الخدوش والكسور

كيف تحمي شاشة هاتفك الذكي من الخدوش والكسور

في وقتنا الحالي، أصبحت شاشات الهواتف الذكية أكبر في الحجم وهذا الأمر يجعلها أكثر عرضة للتحطم والإصابة بالخدوش كما أن سقوط الهاتف ولو من مسافة قليلة سوف يعمل على تصدع الشاشة وبالتالي سوف تضطر لدفع الأموال من أجل إما إصلاح الشاشة أو حتى استبدالها ولهذا سوف نستعرض خلال السطور التالية بعض الطرق التي من شأنها المحافظة على شاشة هاتفك الذكي ومنع تحطمها أو حدوث خدوش بها.

1 واقي الشاشة

أهم جزء في هاتفك هو الشاشة وبمجرد سقوطه تتحطم الشاشة، لذا يمكنك حماية الشاشة من خلال واقي الشاشة المصنوع من زجاج مقسّي يعمل على منع انكسار الشاشة وحتى اصابتها بالخدوش.

2 حافظة للهاتف

حافظة الهاتف ذات النوعية الجيدة، يمكنها أن توفر حماية إضافية لشاشة هاتفك كما أنها تمنع حدوث أي خدش أو صدع ولو صغير بالهاتف الذكي.

3 حماية ذاتية

عند وضع هاتفك الذكي في جيبك، يجب أن يكون بعيدا عن المعدن والأشياء المدببة الأخرى مثل المفاتيح وغيرها لأنها سوف تخدش شاشة هاتفك بكل سهولة.

4 تجنب المياه

حتى لو كان هاتفك الذكي مقاوم للمياه، فإن ملامسته للمياه قد يجعل شاشة الهاتف تتضرر بشدة وبالتالي سوف تحتاج لإستبدالها، لذا احفظ هاتفك بعيدا عن الماء بقدر الإمكان.

5 أين تضع هاتفك

ليس فقط الهاتف الذكي من يتأثر بالحرارة المتزايدة، الشاشة يمكنها أن تتلف أو تصاب بشروخ عندما يتم ترك الهاتف معرضا لأشعة الشمس لفترة طويلة أو في مكان ذا حرارة عالية.

عرب هاردوير-وليد محمد رضا