الخميس , أكتوبر 1 2020
عودة أكثر من 300 مهجر سوري من لبنان خلال 24 ساعة

عودة أكثر من 300 مهجر سوري من لبنان خلال 24 ساعة

أفاد المركز الروسي لاستقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين في سورية في بيان له اليوم الإثنين، بعودة أكثر من 300 مهجر إلى سورية من أراضي لبنان خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وفق ما ذكر موقع «اليوم السابع» الإلكتروني المصري.

وقال البيان: إن 310 لاجئين منهم 93 امرأة و158 طفلاً عادوا خلال الـ24 ساعة الماضية إلى الأراضي السورية من لبنان عن طريق معبري جديدة يابوس وتلكلخ الحدوديين».

وأضاف البيان: لم يتم رصد عودة أي لاجئين من أراضي الأردن إلى سورية عن طريق معبر نصيب الحدودي، مشيراً إلى عدم تسجيل عودة نازحين أيضاً خلال الفترة ذاتها إلى أماكن إقامتهم الدائمة داخل سورية.
يأتي استئناف عودة المهجرين السوريين من الأراضي اللبنانية مع إعادة افتتاح الحدود جزئياً من الجانب اللبناني، وإعلان الحكومة السورية عن السماح بعودة السوريين من لبنان، وفق شروط وإجراءات صحية محددة تطبيقاً للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس «كورونا».

المركز الروسي أشار أيضاً في بيانه إلى أن الوحدات الفرعية التابعة لسلاح الهندسة في الجيش العربي السوري، قامت خلال الــ24 ساعة الأخيرة، بتطهير 1.7 هكتار من الألغام في مدينة دوما بريف دمشق ومدينة درعا وبلدتي عتمان والنعيمة بريف درعا، حيث تم اكتشاف وتدمير 36 عبوة ناسفة.

«وكالات»