الثلاثاء , أكتوبر 27 2020
انتهاء الترخيص الأمريكي المؤقت وتوقف هواتف هواوي عن تلقي تحديثات جوجل

انتهاء الترخيص الأمريكي المؤقت وتوقف هواتف هواوي عن تلقي تحديثات جوجل

يبدو أن المصائب لا تأتي فُرادى، فمع القيود المفروضة على الشركة الصينية، بات من الصعب على أجهزة هواوي القديمة أن تتلقى تحديثات الأندرويد من جوجل بعد الآن.

وبعد أن كانت هواوي غير قادرة على الوصول لرقائق من أجل أجهزتها، الآن قد انتهت صلاحية الترخيص العام المؤقت والذي كان يتم تمديده من آن لآخر ويسمح للشركة الصينية بالتعاون مع جوجل والحصول على تحديثات لأجهزتها.

السؤال هنا، ماذا يعني بالنسبة لمستخدمي هواتف هواوي أن تنتهي صلاحية الترخيص العام وتوقف استقبال تحديثات التطبيقات وخدمات جوجل على الأجهزة.

يسمح القانون الأمريكي في الفترة الحالية بأن تستقبل الهواتف الذكية التابعة لشركة هواوي والتي قد تم تصنيعها قبل 16 مايو لعام 2019، التحديثات الخاصة بتطبيقات وخدمات شركة جوجل بجانب تحديثات نظام الأندرويد.

وكانت إدارة ترامب قد وضعت شركة هواوي و 114 شركة تابعة لها على قائمة الكيانات المحظورة في مايو من العام الماضي مما يعني أن الشركات الأمريكية لن تكون قادرة على بيع التكنولوجيا الخاصة بها للشركة الصينية دون موافقة صريحة من الحكومة الأمريكية.

ولهذا أعلنت هواوي في وقت سابق من هذا الشهر، أن رقائق المعالج نفدت بسبب العقوبات الأمريكية واعتبارا من سبتمبر، لن تكون قادرة على تصنيع معالج كيرين الخاص بها.

يُذكر أن إدارة ترامب تخوض حرب شرسة على الشركات الصينية وبجانب هواوي، تم حظر تيك توك ووي شات مع مهلة قصيرة حتى يتم بيع تطبيق الفيديو القصير لشركة أمريكية وهناك مفاوضات بين تيك توك و مايكروسوفت من أجل استحواذ الأخير على تطبيق الفيديو الصيني.

عرب هاردوير-وليد محمد رضا

اقرأ ايضاً: كيف تحمي شاشة هاتفك الذكي من الخدوش والكسور