الخميس , ديسمبر 3 2020
لعلاج قشرة الشعر اتبعوا هذه الخطوات البسيطة!

لعلاج قشرة الشعر اتبعوا هذه الخطوات البسيطة!

قشرة الشعر هي من أكثر المشاكل إزعاجاً بالنسبة إلى الأشخاص الذين يعانون منها، فهي تسبب لهم الإحراج بسبب ظهورها في الجسم أو تساقطها على الأكتاف والملابس. وفي ما يلي سوف نطلعكم على أنواع قشرة الرأس والعلاجات التي يمكن اعتمادها للتخلص منها.

قشرة الشعر وأنواعها

قشرة الشعر هي حالة شائعة جداً تصيب نسبة كبيرة من الأشخاص، وهي على نوعين:

قشرة الشعر الدهنية التي تكون على شكل رقائق صفراء اللون، دهنية، تلتصق بفروة الرأس أو في الشعر.

قشرة الشعر الجافة، وهي الحالة التي تتكوّن فيها قشور بيضاء اللون، خفيفة وجافة، يمكن أن تتساقط من الرأس، وقد تصاحبها أعراض أخرى مثل الاحمرار والحكة في جلدة الرأس.

أما أسباب ظهور القشرة في الرأس فهي يمكن أن تكون وراثية أو بسبب التغيّرات المناخية المفاجئة، أو التغيرات الهرمونية وحتى أن الإجهاد النفسي أو العاطفي من الممكن أن يزيد من احتمالات ظهور القشرة في الرأس.

علاج قشرة الشعر

كما ذكرنا من قبل، إن قشرة الرأس هي من الأمور المزعجة التي يسعى من يعانون منها إلى إيجاد العلاجات النهائية لها، ومن أبرز هذه الحلول، استخدام انواع الشامبو المضادة للقشرة، وهذه أبرز مكوّناتها لمساعدتكم على اختيار ما يناسبكم منها للتخلص من قشرة الرأس:

مقالات مشابهة :  لعلاج السعال ، الاحتقان، الإمساك ولتقوية العظام .. تناول هذه الحبوب

بيريثيو الزنك أو Pyrithione zinc: كثيراً ما ينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من قشرة الرأس باستعمال الشامبو الذي يحتوي على هذه المادة التي تساهم في علاج الالتهابات التي يمكن أن تصيب فروة الرأس، وذلك عن طريق التقليل من الفطريات والجراثيم التي يمكن أن تسبب التهاب الجلد القشري.

القطران أو Tar: الذي يساعد في التخفيف من قشرة الرأس عن طريق العلاج من التهاب الجلد الدهني والصدفية، كما أن هذه المادة تساهم في التخفيف من عملية موت خلايا فروة الرأس وتقشرها.

حمض الساليسينيك أو salicylic acid: تساعد هذه المادة إذا كانت موجودة ضمن مكونات الشامبو في التخفيف من قشرة الرأس ولكن قد تزيد من جفاف فروة الرأسن لذلك من الضروري استخدام نوع جيد من البلسم مع هذا النوع من الشامبو.

زيت شجرة الشاي: يساعد هذا الزيت كمكوّن موجود في الشامبو في التخفيف من قشرة الرأس كونه من المكوّنات التي تساعد في التخفيف من الفطريات والالتهابات في فروة الرأس.

اقرأ أيضا: بخطوات بسيطة… واجهوا ارتفاع نسبة الكوليسترول السيء في الدم!