الإثنين , سبتمبر 21 2020
عقوبات قانون قيصر تطال 6 شخصيات سورية في الحزمة الثالثة

عقوبات قانون قيصر تطال 6 شخصيات سورية في الحزمة الثالثة

طالت الحزمة الثالثة من عقوبات قانون قيصر 6 شخصيات سورية عسكرية ومدنية, بينهم المستشارة الإعلامية للرئيس الأسد، لونا الشبل.

عقوبات قانون قيصر

وأوضحت وزارة الخزانة الأميركية في بيان اليوم الخميس, أنها فرضت عقوبات على مساعد الرئيس الأسد, يسار حسين ابراهيم بموجب الأمر التنفيذي رقم 13894 القسم 2(أ) (1) (د) لجهوده في منع و عرقلة الحل السياسي للصراع السوري ( بحسب نص القرار ).

إلى ذلك، أضافت الخزانة أنها اتخذت إجراءات ضد مكتب رئاسة الجمهورية, وضد حزب البعث، مضيفة أن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع للوزارة وبموجب الأمر التنفيذي رقم 13573 أدرج أيضا المستشارة الإعلامية الرئاسية للرئيس الأسد لونا الشبل وكذلك محمد عمار  ساعاتي عضو القيادة القطرية لـ”حزب البعث” والرئيس السابق لـ”الاتحاد الوطني لطلبة سوريا” في قائمة العقوبات.

إلى ذلك، أدرجت في قائمة العقوبات وفقا للأمر التنفيذي رقم 13894 القسم 2 (أ) (1) (أ) قيادة العديد من الوحدات العسكرية السورية لجهودهم في منع وقف إطلاق النار في البلاد ( بحسب نص القرار )، ومن بينهم قائد قوات الدفاع الوطني فادي صقر.

وطالت عقوبات قانون قيصر أيضاً الفرقة الرابعة في الجيش السوري، حيث أعلنت إدراج قائد اللواء 42 العميد غياث دلة في قائمة العقوبات.

إلى ذلك، طالت العقوبات مجددا قوات “النمر” التي يقودها العمي سهيل الحسن، وأدرج قائد فوج “الحيدر” سامر إسماعيل في قائمة العقوبات.

قوات النمر
قوات النمر

يذكر أن هذه هي الحزمة الثالثة من عقوبات قانون قيصر على شخصيات عسكرية ومدنية سورية بموجب قانون قيصر, حيث طالت الحزمة الثانية نجل الرئيس الأسد حافظ بشار الأسد, كما طالت العقوبات أيضاً الرئيس الأسد والسيدة الأولى أسماء الأسد.

إقرأ أيضاً: ماغي فرح تحذر: 2020 تخبئ المزيد من المفاجأت والأسوأ لم يأتي بعد.. شاهد!

وكالات