الثلاثاء , ديسمبر 1 2020
تجربتي مع الاستخدامات المدهشة لـ الفازلين

تجربتي مع الاستخدامات المدهشة لـ الفازلين

مرحباً، أنا كريستال، عانيت طوال حياتي من بشرة جافة وحسّاسة للغاية، لكنني اكتشفت مؤخراً أنَّ الفازلين رائع جداً بالنسبة للأشخاص ذوي البشرة الحسّاسة.

الفازلين هو هلام نفطي نقي بنسبة 100% مضاد للحساسية ولا يسد المسام. منذ اكتشافي لاستخداماته الجمالية، استبدلت الفازلين بالمنتجات التي تحتوي على “النيومايسين” المُخصّص لعلاج الجروح والخدوش، والذي لديَّ حساسية تجاهه. أحببت نتائجه أيضاً عندما استخدمته كمرطب للشفاه. لكنني فكَّرت ذات مرة في أنَّه لابد من وجود المزيد من الاستخدامات للفازلين، نظراً لوجوده منذ سنوات عديدة.

لذا، بحثت عن مجموعة من الاستخدامات الجمالية الشائعة للفازلين وقمت بتجربتها، حتى لا تتكبد عناء فعل ذلك بنفسك. إليك الاستخدامات التي جاءت نتائجها ناجحة وما كانت غير مرضية:

مزيل للمكياج

طريقة الاستخدام: ضعي طبقة من الفازلين على مكياجك ودلّكي بشرتك، ثم استخدمي شيئاً ناعماً مثل منديل ورقي أو مناديل مبللة مُخصّصة للأطفال لإزالة المكياج. الأمر حقاً بسيط وسهل.

النتيجة: لقد نجح الأمر على نحوٍ جيد. لقد أحببت حقاً الملمس الناعم الرطب الذي احتفظت به بشرتي بعد عملية إزالة المكياج. لقد وجدت أنَّ عملية إزالة مكياجي باستخدام الفازلين كانت أكثر فاعلية من الوسائل الأخرى التي كانت تترك بشرتي أكثر جفافاً. عندما استخدمت مناديل إزالة المكياج بدون الفازلين، لاحظت وجود بعض بقايا الماسكارا على الرموش وآثار قلم تحديد العيون على الجفن العلوي. يجدر الإشارة أيضاً إلى أنَّ الفازلين آمن للاستخدام في منطقة محيط العينين.

2. إخفاء اطراف الشعر المتقصفة

مقالات مشابهة :  شاورما الصدّيق في دمشق: الاسم الأول في عالم الشاورما في الوطن العربي!

طريقة الاستخدام: ضعي مسحة بسيطة من الفازلين على شعرك، إذ يساعد الفازلين في إخفاء أطراف شعرك المتقصفة وتثبيتها، بالإضافة إلى أنَّه يعطي الشعر مظهراً لامعاً.

النتيجة: كان يمكنني اللجوء إلى القص للتخلّص من أطراف الشعر المتقصفة، لكن التقصف لا يوجد في نهايات شعري فقط، لذا لم أكن أتوقع نتيجة مرضية في حال قص أطراف الشعر. في المقابل، أسفر استخدام الفازلين عن نتيجة لا بأس بها في إخفاء تلك المشكلة على الرغم من أنَّ شعري بدا ملتصقاً ببعضه نوعاً ما.

3. بديل الهايلايتر

طريقة الاستخدام: ضعي مسحة خفيفة من الفازلين على عظام وجنتيكِ وأي مناطق أخرى في الوجه تريدين إبرازها.

النتيجة: يساعد استخدام الفازلين في جعل وجنتاي تبدوان أكثر إشراقاً، لكنني شعرت أنَّ ملمس بشرتي أصبح دهنياً، وأعتقد أنَّه جعل وجنتاي تبدوان لامعتين أكثر من اللازم. لذا، لم يكن استخدام الفازلين رائعاً في هذا الشأن.

4. مقشر للشفاه

طريقة الاستخدام: امزجي كمية متساوية من الفازلين والسكر. يوضع هذا الخليط على الشفاه، ثم يُفرك بلطف لتقشيرها.

النتيجة: كانت عملية صنع هذا الخليط مزعجة، لكن التجربة كانت ناجحة. شعرت أنَّ شفتيَّ صارتا أنعم بالتأكيد بعد تقشيرهما باستخدام الفازلين. لكن إذا دخل القليل من هذا الخليط إلى فمك، ستجدين مذاقه بشعاً، بالإضافة إلى صعوبة التنظيف. لن أحاول على الأرجح تجربة هذا الاستخدام مُجدَّداً.

5. الحصول على طلاء أظافر مثالي

طريقة الاستخدام: ضعي الفازلين على جوانب أظافرك باستخدام ماسحة قطنية ثم ابدئي في طلاء أظافرك كالمعتاد واتركيها تجف لمدة حوالي 20 دقيقة، ثم اغسلي يديكِ وراقبي طلاء الأظافر الزائد، الذي يلطخ الجلد المحيط بأظافرك، يُزال مع الـفازلين.

مقالات مشابهة :  السبع بحرات.. تعرفوا على قصة إحدى أشهر ساحات دمشق

النتيجة: لم أكن متأكدة إذا كان هناك أنواع معينة من طلاء الأظافر ينبغي استخدامها، لكنني فوجئت للغاية أنَّ تلك الحيلة قد نجحت بالفعل. لا تقلل تلك الحيلة من الوقت المستغرق في وضع طلاء الأظافر، لكنها ستفيدك بالتأكيد في حال كنتِ تلطخين جلدك -مثلي- عند وضع طلاء الأظافر.

6. عمل ظلال عيون كريمي

طريقة الاستخدام: امزجي بودرة ظلال العيون المفضلة لديك مع القليل من الـفازلين وستحصلين عن ظلال عيون كريمي ينساب على جفونك.

النتيجة: كان الأمر سهلاً للغاية وحصلت بالفعل على نتيجة جيدة. لقد أحببت حقاً مدى السلاسة التي أصبح عليها ظلال العيون الخاص بي بعد خلطه بالفازلين. لكن لسوء الحظ، وجدت أنَّ المكياج قد تكتل عند ثنية الجفن، لذا على الأرجح لن أستخدم هذه الطريقة مرة أخرى.

7. تسهيل وضع الأقراط في الثقوب القديمة شبه المغلقة

طريقة الاستخدام: ضعي بعض الفـازلين على المنطقة المحيطة بفتحة القرط وعلى القرط أيضاً لتسهيل إدخاله عبر ثقب قديم بالأذن.

النتيجة: نجح الأمر نجاحاً رائعاً، وجعل عملية إدخال الأقراط في الثقوب القديمة أمراً سهلاً حقاً. قد يكون من المزعج ترك طبقة الفازلين على القرط الخاص بكِ، لكن يمكنك إزالته بسهولة. ومع ذلك، يعتريني الفضول ما إذا كان يُحتمل أن يؤدي ذلك إلى إتلاف قطع الحُليّ على المدى الطويل؟

مقالات مشابهة :  أربعينيات الشتاء.. هكذا قسم السوريون الشتاء الى قسمين

8. منع غطاء زجاجة طلاء الأظافر من الالتصاق بعنق الزجاجة

طريقة الاستخدام: ضعي قليل من الفازلين بإصبعك حول حافة زجاجة طلاء الأظافر لمنعها من الالتصاق بعنق الزجاجة بعد الاستعمال.

النتيجة: ساعدت هذه الحيلة بالتأكيد في تسهيل فتح زجاجة طلاء الأظافر العالقة. لكنني أرغب في معرفة ما إذا كان هذا التأثير مؤقتاً أم سيدوم لفترة طويلة؟ على كل حال، لم يستغرق فعل ذلك سوى ثوانٍ معدودة، لذا الأمر يستحق المحاولة.

9. إصلاح خدوش الأحذية

طريقة الاستخدام: ما عليك حرفياً سوى وضع مسحة من الفـازلين على آثار الخدوش على حذائك، ثم مشاهدتها تختفي.

النتيجة: يمكنني القول إنَّ الأمر قد نجح. صحيح أنَّ استخدام الفازلين لم يجعل الأحذية تبدو كأنَّها جديدة تماماً، لكنه بالتأكيد ساعد في تحسين مظهرها بإصلاح بعض الخدوش البسيطة. لذا يمكن أن تساعدك تلك الحيلة جيداً في المواقف المفاجئة أو الصعبة. ومع ذلك، يعتريني الفضول لمعرفة فترة بقاء هذا الإصلاح السريع.

تقديرات أخيرة:

من بين كل الاستخدامات السالفة الذكر، فإنَّني على الأرجح سأكرر تجربة استخدام الفـازلين كمزيل للمكياج. لقد فوجئت حقاً بمدى نجاح تلك الطريقة. أستطيع التعامل بدون الاستخدامات الأخرى، لكن من الممتع معرفة أنَّ العديد منها قد نجح بالفعل.

-هذا الموضوع مترجم عن موقع BuzzFeed الأمريكي.

عربي بوست

اقرأ أيضا: أفضل الأوقات لـ الاعتراف لشريك حياتك بالحب بحسب برجك