السبت , سبتمبر 26 2020
تخلصوا من سموم الجسم بهذه الحيل البسيطة..!
S

تخلصوا من سموم الجسم بهذه الحيل البسيطة..!

ما هي سموم الجسم ؟

تترسب في جسم الإنسان مجموعة كبيرة من المواد الكيميائية التي تدخل إليه لعدة أسباب ومن أبرزها الهواء الملوّث الذي يتنشقه، عوادم السيارات، السجائر التي يدخنها بطريقة مباشرة أو عن طريق استنشاقها عند التواجد مع المدخنين، أو حتى فضلات عملية استقلاب الطعام أو الأيض. هذه السموم تبدأ بالتراكم في الجهاز الهضمي أو في الأنسجة الضامة في الجسم مما يعيق عملها في الدفاع عن صحة الجسم، وتراكم السموم يؤدي إلى افتقار الخلايا إلى الأوكسيجين وانخفاض معدل الفيتامينات في الجسم والتسبب بالشعور الدائم بالتعب والخمول وغير ذلك من الأعراض غير المحببة. فما هي الطرق التي يمكن أن تساعد في التخلص من هذه السموم؟

1- شرب المياه: إن شرب كميات كبيرة من المياه يومياً لا سيما على معدة فارغة يساهم في تذويب السموم التي يمكن أن تكون متراكمة في الجسم وطرحها إلى خارجه عن طريق التبوّل والتعرّق والتبرّز. والإكثار من المياه أيضاً يزيد من نسبة الأوكسيجين في الجسم ويعزز عمل الدورة لدموية مما يساهم في تحسين أداء جميع أعضائه الحيوية وفي تخليصه من السموم.

2- التركيز على السوائل المفيدة: من ناحية أخرى، تحتوي العصائر الطبيعية على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز عمل جهاز المناعة وطرد السموم من الجسم، إضافة إلى أن الشاي الأخضر هو ايضاً معروف بكونه يساهم بفاعلية في طرد السموم المتراكمة في الجسم، إضافة إلى مشروبات الشعير والزنجبيل والكزبرة والبقدونس وغيرها.

3- تناول المكسرات والزيوت الطبيعية: تحتوي المكسرات على نسبة عالية من مضادات الأكسدة إضافة إلى قدرتها العالية على طرد السموم من الجسم وتنظيف الكلى وأعضاء أخرى من الجسم وتحسين أدائها. أما الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت اللوز فهي تعمل على تحسين صحة وعمل الجهاز الهضمي وتنظيف الجسم من بقايا الطعام والسموم عن طريق التبرّز.

4- الأنظمة الغذائية الخاصة بالتطهير: أو الديتوكس، حيث يكتفي الشخص بتناول الفواكه والخضروات والعصائر الطبيعية والمياه وأنواع محددة جداً من الأطعمة مثل الفراولة، البرتقال، السبانخ، الخيار، الكيوي، البضل والثوم والزنجبيل، الكرنب والقرنبيط، الليمون، الكركم، النعناع والزعتر البري. كل هذه أصناف تساعد في تحسين عملية الأيض وتخليص الجسم من السموم التي يمكن أن تتراكم فيه.

اقرأ أيضا: السكر البني أم الأبيض.. أيهما الأكثر فائدة؟