الأربعاء , نوفمبر 25 2020
منظمة الهلال الأحمر السوري: الاحتلال التركي يمنعنا من مساعدة مدنيي الحسكة

منظمة الهلال الأحمر السوري: الاحتلال التركي يمنعنا من مساعدة مدنيي الحسكة

أكدت منظمة الهلال الأحمر السوري أن قوات الاحتلال التركي تمنعها من الوصول الآمن إلى محطة علوك لإصلاح أعطالها وتأمين وصول مياه الشرب للمدنيين.

ووفقاً لما نقلته قناة “روسيا اليوم” فإن منظمة الهلال الأحمر العربي السوري أصدرت بياناً قالت فيه: “إن الظروف الإنسانية القاسية التي يضطر أكثر من مليون مدني من أهالي محافظة الحسكة لعيشها نتيجة قطع الاحتلال التركي ومرتزقته المياه عن المحافظة أمر مخالف للقانون الدولي الإنساني، علاوة على تم منع فرق الهلال الأحمر العربي السوري من الوصول الآمن إلى محطة علوك لإصلاح أعطالها وتأمين وصول مياه الشرب للمدنيين”.

وشددت المنظمة في بيانها، على استمرار جاهزيتها لمواجهة التداعيات المترتبة على جريمة قطع المياه، مشيرة إلى وضعها خطة طوارئ تعمل بموجبها على تأمين المياه بشكل عاجل لأهالي المحافظة.

وأشار البيان إلى جاهزية فرق الهلال الأحمر العربي السوري لمباشرة أعمال صيانة كاملة لمحطة علوك فور ضمان الوصول الآمن وصيانة خطوط الكهرباء ووصلها بين آبار علوك ومحطة المياه، بالإضافة إلى أعمال الترميم داخلها.

مقالات مشابهة :  معلول يطرد عمر خربين من معسكر منتخب سوريا

من جهة أخرى، ندد الاتحاد الوطني للمغتربين السوريين في السويد وأوروبا “بجريمة النظام التركي” وقطع مياه الشرب عن الحسكة.

وطالب الاتحاد في بيانه المجتمع الدولي “بتجريم ومحاسبة الاحتلال التركي على فعلته باعتبارها جريمة حرب وإبادة جماعية” داعياً إلى التحرك الفوري والجاد لإنقاذ المدنيين ووقف هذه الانتهاكات التي تعتبر جريمة بحق الإنسانية جمعاء.

ويعبّر مدنيو الحسكة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن معاناتهم من نقص مياه الشرب، من خلال إطلاق العديد من الوسوم، مشددين على ضرورة التحرك الدولي لإنقاذهم من الانتهاكات التركية.

أثر برس

اقرأ أيضا: الحكومة السورية تسير صهاريج مياه لتخفيف العطش في الحسكة