السبت , سبتمبر 26 2020
غضب في السعودية: "لبنانيون يتعر ون في مدينة الخبر"

غضب في السعودية: “لبنانيون يتعر ون في مدينة الخبر”.. فيديو

تداول نشطاء سعوديون على نحو واسع، السبت، مقطع فيديو لحفل مختلط على أحد الشواطئ يرتدي المشاركون فيه ملابس البحر، وقالوا إنه للبنانيين على أحد شواطئ مدينة الخبر.

ووصف ناشطون المشهد بـ“التعري الفاضح“ ودشنوا هاشتاغاً بعنوان ”لبنانيون يتعرون في الخبر“.

ويظهر الفيديو الذي لم يتسن لـ“إرم نيوز“ التأكد من وقت التقاطه أو مكانه أو هوية المشاركين فيه، مجموعة من النساء والرجال بثياب البحر، كما يرفع بعضهم العلم اللبناني، وهو ما دعا نشطاء للقول إنهم من الجالية اللبنانية في السعودية.

ولاقى المقطع رفض كثير من النشطاء، إن كان بسبب التوقيت الذي يأتي في ظل إجراءات احترازية لمنع تفشي وباء كورونا، أو إن كان بسبب اللباس الذي وصفوه بـ“الفاضح“.

وأبدى حساب باسم خالد بن عبدالعزيز استهجانه من المقطع قائلا ”يا ساتر تشوفون الي أشوفه؟“.

وطالب حساب باسم ليلى بشكل غير مباشر بمعاقبة المشاركين بالحفل لردع تكرار مثل هذا الفعل قائلة ”من أمن العقوبة أساء الأدب والسلوك“.

ونشرت صحيفة سبق السعودية المقطع معلقة عليه ”فيديو متداول لمجموعة من النساء والرجال من إحدى الجنسيات العربية يخالفون قيم المجتمع وأنظمة الذوق العام بأحد الشواطئ، ومغردون يطالبون بالقبض عليهم“.

ووصف حساب باسم سعد شيبان الغامدي، المقطع المتداول بـ“الانحلال الخلقي والاختلاط والتعري“ مشيرا إلى أن المقطع تم تصويره في كورنيش الخبر .

ورغم انتشار المقطع بشكل واسع وسط ردود أفعال سعودية كانت في أغلبها مستهجنة ورافضة، إلا أن نشطاء شككوا في تاريخ التقاط الفيديو وحتى في مكان الحفل، بينما لم يصدر بعد تصريح رسمي بشأن الحفل.

اقرأ أيضا: بيانو خلف ملكة بريطانيا يثير ضجة… هل هو مسروق من قصر صدام حسين؟