السبت , أبريل 20 2024
أبل تعتزم استخدام أجزاء أرخص في بطارية آيفون 12 لتعويض تكلفة ال 5G

أبل تعتزم استخدام أجزاء أرخص في بطارية آيفون 12 لتعويض تكلفة ال 5G

ينتظر العديد من مستخدمين أبل كشف النقاب عن عائلة آيفون 12 المقرر قدومها الفترة المقبلة والتي سوف تضم مواصفات قوية والأهم أنها سوف تدعم أخيرا شبكات الجيل الخامس 5G.

شام تايمز

ولكن يبدو أن إدراج تقنيات الجيل الخامس، سوف يعمل على زيادة تكلفة آيفون 12 لهذا العام، ووفقا للمحلل مينغ تشي كو، فإن أسعار الآيفون الجديد سوف تكون عالية.

شام تايمز

ولهذا يبدو أن أبل سوف تقوم بتقليل أسعار عائلة آيفون 12 ولكن في بعض المناطق عن غيرها من خلال استخدام مكونات أقل تكلفة في الجهاز الجديد.

ووفقا للمحلل مينغ، فإن أحد أكبر التخفيضات في التكلفة سوف تكون على حساب تكنولوجيا البطارية الخاصة بجهاز آيفون 12، حيث تعتزم أبل تقليل عدد في لوحة البطارية مع وضع مكونات الخلية في منطقة أصغر.

وهذا الأمر سينتج عنه لوحة بطارية أرخص بنسبة 40 إلى 50% عن الجزء المضاف لأجهزة آيفون 11، ويرى مينغ أن بطاريات الآيفون التي سوف يتم إطلاقها العام القادم سوف تضم بطاريات منخفضة التكلفة بنسبة تتراوح بين 30 و 40%.

وليس فقط بطارية الآيفون التي سوف يتم تخفيض تكلفتها، أيضا بطارية سماعات إيربودز من الجيل الثالث والتي سوف تظهر العام المقبل سوف يتم تخفيض تكلفتها هي الأخرى.

أخيرا، من المتوقع أن تتوفر أجهزة آيفون 12 في شهر أكتوبر من هذا العام، بعد بضعة أسابيع من المعتاد بسبب كورونا و تأخر عمليات التصنيع، أما موعد كشف النقاب فسوف يكون في سبتمبر كالمعتاد.

أخيرا، جائت بعض التقارير التي زعمت أن شركة أبل تُفكر في إطلاق عائلة آيفون 12 هذا العام ولكن دون وجود شاحن في علبة الجهاز، وسوف يتم بيعه بشكل منفصل وربما من أجل تعويض التكاليف التي سوف تتكبدها جراء إضافة تقنيات الجيل الخامس بجانب تحقيق أرباح إضافية ولكن للأسف سوف تتبعها الشركات الأخرى وسوف يزيلون الشاحن من علبة الهاتف..

عرب هاردوير– وليد محمد رضا

اقرأ ايضاً: نصائح لحماية بطاريات الهواتف أندرويد وآيفون من الاستنزاف

شام تايمز
شام تايمز