السبت , نوفمبر 28 2020
فيسبوك

وداعاً لتصميم فيسبوك وشكله الأزرق.. الشركة تحدد موعد “حذفه للأبد” وتغييره بهوية جديدة

أعلنت شركة “فيسبوك”، الجمعة 21 أغسطس/آب 2020، أن التصميم الحالي لواجهتها الزرقاء سوف يختفي بشكل نهائي، في شهر سبتمبر/أيلول القادم، لتفسح المجال أمام التصميم الجديد لموقع التواصل الاجتماعي الأكثر انتشاراً في العالم.

ونقل تقرير لصحيفة Theverge الأمريكية، الجمعة، بيان فيسبوك الذي أعلن فيه أن الواجهة الحالية للموقع سوف تختفي تماماً الشهر المقبل، مع العلم أن الواجهة الجديدة تم إطلاقها العام الماضي.

شركة فيسبوك قالت إن التصميم الجديد سيكون متاحاً للجميع قريباً.

وعلى الرغم من أنه يمكنك العودة مؤقتاً إلى الواجهة القديمة على موقع Facebook، فإن الزر يحذِّر من أن “Facebook الكلاسيكي لن يكون متاحاً بدءاً من سبتمبر/أيلول”.

تم الإعلان عن التصميم الجديد في مؤتمر مطوري Facebook العام الماضي، وتم طرحه في البداية على تطبيقات الخدمة لنظامي التشغيل iOS وAndroid.

في مارس /آذار الماضي، تم إصداره على نطاق واسع كميزةٍ اختيارية، مما يترك للناس حرية الاستمرار في استخدام التصميم القديم إذا أرادوا ذلك. ومع حلول شهر سبتمبر/أيلول، سيختفي التصميم القديم إلى الأبد.

مقالات مشابهة :  نيرون لم يكن يغني أثناء حريق روما.. 5 شخصيات تاريخية اشتهروا بأشياء لم يفعلوها قط

تعد الواجهة الجديدة تغييراً كبيراً عما استخدمه Facebook في معظم فترات وجوده.

وفق التقرير نفسه، فإن التصميم الجديد أكثر وضوحاً، ويتضمن مساحة بيضاء أكبر بكثير، وهناك أيضاً وضع مظلم للأشخاص الذين يهتمون بهذا النوع من الأمور.

من الناحية الوظيفية، فإنه يركز أيضاً بشكل أكبر على ميزات مجموعات الخدمة، بالإضافة إلى عرض الروابط بشكل بارز لأقسام Facebook، وMarketplace ، وGaming في شريط التنقل العلوي.

تقول الصحيفة، إنه تصميم أكثر تنظيماً مقارنة مع السابق، لكن ربما قد يُحدث صدمةً لعديد من المستخدمين الذين ألفوا التعامل مع تصميمه السابق.

اقرأ أيضا: هل تعرفون ان حليب العناكب فائدته اكبر من حليب البقر؟