الجمعة , سبتمبر 25 2020
حمص: وفاة شابين غرقاً في سد الرستن

حمص: وفاة شابين غرقاً في سد الرستن

توفي شابان إثر غرقهما في سد الرستن في حمص، أثناء قيامهما بالسباحة يوم الجمعة، حيث قام الأهالي بانتشال أحدهما، وانتشال آخر بالتعاون مع الدفاع المدني.

وأفاد رئيس مجلس مدينة الرستن المهندس حسن طيباني لموقع “أثر برس” بأنه توفي الشابان “ي ح” من مواليد حماه عام 2003، والشاب “م ح” مواليد الرستن عام 2002، غرقاً أثناء السباحة في سد الرستن يوم الجمعة، مشيراً إلى أن المتوفى “ي ح” قام الأهالي بانتشال جثته ظهر يوم الجمعة، بينما تم انتشال جثة المتوفى “م ح” مساء اليوم نفسه بالتعاون مع الدفاع المدني.

وبين المهندس طيباني أنه وقع سابقاً عدة حوادث غرق في سد الرستن ونهر العاصي، بسبب عمق المياه والتيارات المائية القوية، التي لا يعرف نقاطها سوى أبناء المنطقة، مشيراً إلى أن معظم المتوفين من خارج منطقة الرستن.

وأوضح رئيس مجلس مدينة الرستن أن السد تابع لمديرية الموارد المائية، ويوجد فيه نقاط حراسة غير كافية، حيث طالب بزيادة عددها، ووضع شبك أو حاجز معدني ولافتات تشير إلى خطر السباحة في نقاط معينة.

ولفت إلى أنه سيوجه كتاباً إلى محافظة حمص، يتضمن المطالبة بوضع دورية شرطية، خاصة يوم الجمعة، إضافة إلى حلول أخرى منعاً لوقوع حوادث الغرق.

أسامة ديوب –أثر برس

اقرأ ايضاً: الخطوط الحديدية توجه ملاحظات لمرتدي الشورتات: هذا لباس فاضح